أخبار العالم العربي

رئيس أركان الجزائر يكشف عن تجديد “قدرات المعركة” ويهدد بالرد بقوة

تحدث رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الخميس، أنّ الجزائر تعرف كيف ترد بقوة على كل من تسول له نفسه المساس بحرمة حدودها ووحدتها الترابية.

رئيس أركان الجيش الجزائري يتوعد

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان إن “رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قام بزيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات البرية”.

وأضافت أن الفريق شنقريحة صرح بأن الجيش يتجه نحو تنفيذ برنامج واسع لعصرنة وتجديد قدرات المعركة لديه بغية التواجد في أحسن ظروف الكفاءة والجاهزية العملياتية التي من شأنها رفع تحديات الدفاع وأداء مهامه على الوجه الأمثل.

وأكد الفريق، رئيس أركان الجيش الجزائري، عزم الجيش الجزائري تجسيد البرنامج على أرض الواقع والذي ينبثق من قناعة راسخة أن الجزائر أكبر من مجرد رقعة جغرافية وإنما هي وجود حضاري ضارب في أعماق التاريخ وبلد يعرف حدوده الترابية بدقة ولا يتطلع أبداً إلى التوسع وراءها لأن عقيدته دفاعية بالأساس، حسب وصفه.

اقرأ أيضاً : موقع فرنسي يكشف كيف بدأت الجزائر معاقبة إسبانيا والاقتراب من حلفاء جدد

تحذير من مغبة الانجرار وراء الفتنة

وكان قد حذر شنقريحة من مغبة “الانسياق الأعمى” وراء التهويل الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي المصاحب لبعض الأحداث المعزولة وما قد ينجر عنها من مزايدات، معتبرا ذلك أمراً خطيراً يندرج دون أدنى شك في سياق المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر.

وأكد مراقبون أن قائد الجيش الجزائري يشير هنا إلى حفل غنائي في الجزائر أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي لإقامته في شهر رمضان  وبمحاذاة مسجد.

واعتبر شنقريحة أن مما يزيد من تعقيد الوضع “استعمال التكنولوجيا لتوجيه الرأي العام والتلاعب به عبر نشر كل ما يفرق ويخلق بلبلة بين مختلف مكونات الشعوب”، وهو ما يتطلب “تضافر جهود الجميع من أجل وأد الفتنة في المهد”.

وقال شنقريحة إنه “يحث أبناء الجزائر على التحلي بالمزيد من الوعي واليقظة والتبصر وأن يحرصوا على الابتعاد عن كافة أشكال ومظاهر التهويل والإثارة وتحكيم العقل بدل العاطفة ونبذ التصرفات غير المسؤولة التي تهدم ولا تبني ولا تخدم سوى مصالح أعداء الشعوب”.

يذكر أنّ الجزائر بدأت تسعى لتطوير قدراتها العسكرية لا سيما وسط التنافس العسكري مع الجارة المغربية وسط انقسام وخلافات حادة بين البلدين.

رئيس أركان الجزائر يكشف عن تجديد "قدرات المعركة" ويهدد بالرد بقوة
رئيس أركان الجزائر يكشف عن تجديد “قدرات المعركة” ويهدد بالرد بقوة

اقرأ أيضاً : اتفاق مغربي أمريكي بشأن تحديث مقاتلات سلاح الجو الملكي قد يثير غصب الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى