الشأن السوري

دمشق ترّد على أردوغان وتصف تصريحاته حول إنشاء منطقة آمنة شمال سوريا بـ”رخيصة”

وصفت وزارة الخارجية السورية، اليوم الجمعة، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول إنشاء منطقة آمنة شمال ‎سوريا بـ”رخيصة”.

دمشق ترّد على أردوغان

وقالت الخارجية السورية: “المساومات الدنيئة التي قام ويقوم بها النظام التركي، تظهر انعدام الحد الأدنى من الفهم السياسي والأخلاقي للتعامل مع الأزمة في سوريا”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأضافت: “إنشاء مثل هذه المنطقة لا يهدف إطلاقاً إلى حماية المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا، بل الهدف الأساسي هو استعماري وإنشاء بؤرة متفجرة تساعد بشكل أساسي على تنفيذ المخططات الإرهابية الموجهة ضد الشعب السوري”.

‏تابعت: “حكومة الجمهورية العربية السورية تؤكد رفضها المطلق لمثل هذه الألاعيب، وتطالب الدول في المنطقة وخارجها التي زجت بنفسها في تمويل هذه المشاريع الإجرامية والدعاية لها إلى التوقف فوراً عن دعم النظام التركي لتحقيق أوهامه الشيطانية”.

وختمت ‏وزارة الخارجية السورية: “سوريا تطالب المجتمع الدولي بعدم مساومة أردوغان على أراضي دول الغير بغية تحقيق أهداف قصيرة النظر تكون آثارها كارثية على الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم وتؤكد أنها ستواجه هذه المؤامرة الجديدة القديمة بمختلف الوسائل المشروعة دفاعاً عن شعبها ووحدة أرضها”، حسب تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى