أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 01/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 01/06/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 01/06/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قسد تستهدف سوق تجاري بتل أبيض والصواريخ التركية تتساقط قرب قاعدة أمريكية

تبادلت القوات التركية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأربعاء، القصف والاستهدافات العسكرية في أرياف الرقة والحسكة وحلب، مع أنباء عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، في استمرار للاشتباكات التي اندلعت بعد الإعلان عن عملية عسكرية تركية لإنشاء “منطقة آمنة” شمال سوريا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت بغارة جوية موقعاً عسكرياً لقوات قسد وسط مدينة تل رفعت شمالي حلب، مضيفاً أن الأنباء الأولية تتحدث عن وقوع جرحى وخسائر مادية كبيرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| تعذيب طلاب داخل مسجد يثير الغضب في المغرب والسلطات تتحرك

اعتقلت السلطات المغربية إمام جامع ظهر في فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق تعذيب طلاب بعنف شديد داخل مسجد، ما أثار سخط المتابعين ودفع السلطات للتدخل على الفور والتحقيق في الحادثة.

ويوثق المقطع المتداول الطريقة التي كان يعامل بها المدرس طلبته داخل أحد مساجد منطقة باب تازة بمدينة شفشاون الواقعة شمال البلاد، بتعنيفهم وضربهم بقسوة أثارت غضب الأهالي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “خطأ طبي غريب”.. شاب جزائري يكتشف وجود سكين بظهره بعد 26 سنة

اكتشف شاب جزائري يدعى فارس، من ولاية سطيف، وجود سكين مغروسة في ظهره منذ 26 سنة، نتيجة “خطأ طبي غريب”، حسب ما وصفه الإعلام الجزائري، يوم أمس الثلاثاء.

وفي تفاصيل الخطأ، قالت وكالة “شروق” الجزائرية: “تعرض الشاب لطعنة خنجر بالظهر، وعندما خضع للعلاج قام طبيب الاستعجالات بغلق الجرح، تاركاً السكين داخل جسم المصاب، وما زالت مستقرة في ظهره منذ سنة 1996 إلى يومنا هذا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “ملك السعودية مريض”.. إعلان تركي مثير للجدل وبن سلمان جمد جولاته الدولية

أثار المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الشكوك مجدداً حول صحّة الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد أن تحدث عن تأجيل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارته المقررة إلى تركيا بسبب مرض والده، وشهدت المملكة تحركات سياسية مكثفة تشي بخفايا تحدث وراء الكواليس تبدو وكأنها استعدادات لنقل السُلطة للأمير الشاب بأي لحظة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن قالن قوله: “نتوقع أن تتم هذه الزيارة في الأيام المقبلة خلال يونيو/حزيران، وزملاؤنا المعنيون يعملون بشأن تحديد الموعد”، وتمّ الإرجاء بسبب مرض الملك سلمان، ما يعيد للأذهان الحالة النادرة ونشر المملكة أخباراً تتعلق بصحة الملك السعودي ودخوله المستشفى أكثر من مرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العثور على جثة أميرة قطرية في شقتها بإسبانيا.. والتفاصيل

أعلنت السلطات الإسبانية، مساء أمس الثلاثاء، أنها عثرت على أميرة قطرية (سابقة) كانت تخوض معركة حضانة شديدة مع زوجها السابق، – عم أمير قطر الحالي الشيخ تميم-، الذي تتهمه بالتحرش بأحد أطفالهما، ميتة في فراشها داخل منزلها في منتجع “ماربيا”.

بعد إبلاغ ابنتها الصغرى شرطة باريس بأنها فقدت الاتصال بوالدتها منذ عدة أيام، وبدء التحري عن السبب، عثر ضباط الشرطة الإسبانية على جثة كاسيا في سريرها، دون أي علامات على العنف الجسدي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تلويح بالعقوبات.. أمريكا تحذر تركيا من عملية شمال سوريا

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الأربعاء، أن توسع تركيا في شمال سوريا، والذي أعلن عنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد يعرضها للعقوبات، وذلك بالتزامن مع تحذير مباشر أطلقه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لتركيا.

وحذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تركيا من تنفيذ هجوم عسكري في سوريا قائلاً إنه “سيعرّض المنطقة للخطر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “هيمارس” سلاح أمريكي لأوكرانيا قادر على قلب موازين المعركة

تبحث كييف بشكل مستمر عن سلاح أمريكي قادر على قلب موازين المعركة مع روسيا، وتزيد الضغط على واشنطن من أجل تزويدها به بأسرع وقت، فيما وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن أخيراً بتقديم سلاح شديد الدقة وذو القدرات التصويبية العالية.

وكشف مسؤول أمريكي رفيع أن واشنطن بصدد إرسال صواريخ “هيمارس” ووصفها بالمتطورة والدقيقة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • موسكو تحذّر من صدام مع واشنطن وبكين تندد بالتحالفات العسكرية المقلقة

جددت الخارجيتان الروسية والصينية، اليوم الأربعاء، الحديث عن عمق العلاقات بين البلدين، ورفض محاولات التفريق بينهم، في إشارة إلى الدول الغربية وانتقادها للخطوات التوسعية لكلا البلدين. 

وقالت الخارجية الروسية: “مناورات الغرب” لإحداث شرخ في العلاقات بين روسيا والصين محكوم عليها بالفشل. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يصعّد ضد فنلندا والسويد ويضع ملف انضمامهم للناتو بخطر

شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنه بدون موافقة تركيا لا يمكن للسويد وفنلندا الانضمام لحلف شمال الأطلسي، مشيراً إلى شروط تركيا ذاتها حول المنظمات حول المنظمات الكردية المصنفة “إرهابية”. 

وقال أردوغان: على الدول الأوروبية أن تعارض عمل ونشاطات المنظمات الإرهابية، وتغيير أسماء المنظمات الإرهابية لا يمنحها أي شرعية ونعرف من يدعم هذه المنظمات ومن لا يدعمها. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحرّك “مريب” من القوات النووية الروسية والجيش الصيني يقترب من تايوان

أفادت تقارير، اليوم الأربعاء، برصد تحرك “مريب” من القوات النووية الروسية شمال شرق البلاد، فيما بدا تهديداً جديداً للغرب، مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا، بينما قربت بدورها الحليفة الصين قواتها العسكرية أكثر من تايوان، بتحدٍ آخر في الجزء الشرقي من العالم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات النووية الروسية تجري تدريبات في إقليم إيفانوفو إلى الشمال الشرقي من موسكو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رفع أسعار المشتقات النفطية لأرقام تاريخية في الأردن والإمارات وتركيا

بدأت أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، بعد أن أعلنت، اليوم الأربعاء، الأردن والإمارات عن رفع أسعار المشتقات النفطية لأرقام تاريخية، ومن المنتظر أن يجري اجتماع خلال اليومين القادمين للدول الأعضاء في منظمة أوبك للاطلاع على نتائج الاتفاق الأخير حول كميات النفط المنتجة.

وذكرت وسائل إعلام أردنية، اليوم، أن الحكومة الأردنية، أعلنت رفع أسعار المشتقات النفطية لأرقام قياسية، حيث بلغ الفرق بين الأسعار المحلية للمشتقات النفطية حسب الكلفة الفعلية لشهر حزيران والأسعار المحلية المطبقة لشهر أيار الحالي حوالي 250 فلس أردني للتر للبنزين أوكتان 90، وحوالي 270 فلس للتر للبنزين أوكتان 95، وللسولار و الكاز حوالي 330 فلس للتر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تكشف عن “القبة الليزرية” لمواجهة المُسيّرات والتكلفة.. “لا تُصدّق”!

كشفت رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، عن تكلفة “لا تصدّق” لعمل منظومة الدفاع الإسرائيلية التي تعمل بالليزر ويتوقع نشرها اعتباراً من العام المقبل، لمواجهة صواريخ ما وصفتهم بـ”الأعداء” والطائرات المسيرة، التي تشكل مصدراً كبيراً للقلق في الدولة العبرية خاصة المُسيّرات الإيرانية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، إن تكلفة كل عملية اعتراض ستكون دولارين فقط في منظومة الدفاع الجوي القائمة على الليزر، التي تأمل إسرائيل في نشرها اعتباراً من 2023، بهدف “تحييد صواريخ العدو وطائراته المسيرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الأقدم من نوعه بالعالم .. حكاية الصندوق السيادي الكويتي الأقوى عربياً

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى