اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 13/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الإطار التنسيقي يكشف سيناريوهات المرحلة المقبلة والأكراد متخوفون

كشف تحالف “الإطار التنسيقي” في العراق، اليوم الإثنين، عن السيناريوهات المطروحة لمرحلة ما بعد استقالة الكتلة الصدرية من البرلمان، في وقت أعرب فيه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني عن قلقه من التطورات الأخيرة .

وقال مصدر قيادي في الإطار التنسيقي، الذي يضم أغلب فصائل الحشد الشعبي، “نحن في انتظار مصادقة مفوضية الانتخابات على استقالة نواب الكتلة الصدرية وتسمية بدلاء عنهم وفقاً لقانون الانتخابات الذي تم اعتماده، وعندها سيبدأ الإطار جولة جديدة من المباحثات مع جميع القوى لتشكيل الحكومة حسب الاستحقاق والثقل السياسي، وهو سيناريو قد لا يحظى بمقبولية الجميع”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عملية تبادل أسرى بين النظام السوري والمعارضة المدعومة تركيّاً شمال سوريا

جرت عملية تبادل أسرى بين قوات المعارضة المدعومة تركيّاً، وقوات النظام السوري، اليوم الإثنين، عند معبر أبو الزندين في منطقة الباب شرقي حلب.

وذكر مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، أن عملية التبادل تمت بضمانة الجانبين التركي والروسي، وجرى تبادل خمسة أسرى من كلا الطرفين عند معبر “أبو الزندين”، بحضور الصليب الأحمر الدولي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عون يرفض الخط الإسرائيلي رقم 1 والتهديدات حول غاز المتوسط

رفض الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الإثنين، تهديدات إسرائيل معتبراً أنها تتصرف خلافاً للقوانين والقرارات الدولية. 

وقال عون: لبنان متمسك بعودة المفاوضات غير المباشرة مع “إسرائيل” والتي توقفت بسبب رفضها اعتبار الخط 29 خطاً تفاوضياً. 

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تقرير “مرعب” .. آلاف الأسلحة النووية جاهزة والأسوأ لم يأت بعد

أصدر معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام “سيبري”، اليوم الإثنين، تقريراً وصف بـ”المرعب”، تحدث عن ارتفاع عدد الأسلحة النووية في العالم خلال العقد المقبل، وخطر استخدامها بشكل لم يشهده العالم منذ الحرب الباردة، وذلك في ظل الصراعات والتوترات العالمية الجارية.

وكشف باحثون من معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام أنه يبدو أن عصر نزع الأسلحة يقترب من نهايته، وأن خطر حدوث تصعيد نووي هو الآن في أعلى مستوياته في فترة ما بعد الحرب الباردة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • منذ بداية الحرب.. رقم روسي قياسي بصادرات الطاقة والمفاجأة بالمشتري

حققت روسيا 93 مليار يورو (79.4 مليار جنيه إسترليني) في الأيام المائة الأولى من الحرب ضد أوكرانيا من خلال بيع الوقود الأحفوري إلى دول في جميع أنحاء العالم.

جاء هذا الإجمالي الذي وصف بـ “المذهل” على الرغم من الانخفاض الكبير في أحجام الصادرات في مايو / أيار الماضي، حيث حاول المجتمع الدولي تقليل الاعتماد على النفط والغاز في موسكو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • سلسلة أحداث “غريبة” بإيران.. الحرس الثوري: مقتل مسؤولين رفيعين بـ”مهمة”

تشهد إيران سلسة أحداث وصفت بـ”الغريبة”، تمثلت بعمليات اغتيال “غامضة” ضربت شخصيات مهمّة بالبلاد، وآخرها إعلان الحرس الثوري مقتل إثنين من موظفي الجوفضاء الإيرانية، خلال ماقيل إنه “تنفذ مهمة”.

وقال وزير الدفاع الصيني، وي فينغي، خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، في منتدى شانغريلا في سنغافورة: إن تحسين العلاقات بين الصين والولايات المتحدة أمر يعود للولايات المتحدة، موضحاً أن العلاقات تمر بمرحلة حرجة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى ومفقودون في فيضانات تركيا.. وفيديوهات توثق حجم الكارثة

أعلنت وسائل إعلام تركية، اليوم الاثنين، مقتل 4 أشخاص في فيضانات تركيا التي ضربت وسط البلاد منذ يوم السبت الماضي، خاصةً في العاصمة أنقرة، مع توقعات باستمرار هطول مزيد من الأمطار.

وعثرت فرق الإنقاذ التركية على 3 جثث في وقت تستمر فيه بالبحث عن مفقود رابع ما زال مصيره مجهول، وسط تحذيرات للسكان بعدم المخاطرة بحياتهم والخروج من المنازل مع توخي أعلى درجات الحذر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقارير تكشف أسلحة روسية تضع موسكو بقفص “مجرمي الحرب”

تلقّت روسيا اتهاماً، اليوم الإثنين، بارتكاب “جرائم حرب” في أوكرانيا من خلال ما تقول تقارير أممية إنه استخدام أسلحة روسية “محرّمة دولياً”، أدت إلى مقتل مئات المدنيين منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في شباط فبراير الماضي.

قال الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، اليوم الإثنين، إن روسيا تستخدم قنابل حرارية في أوكرانيا من أجل إجبار القوات الأوكرانية على الانسحاب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عملات تنهار.. أرقام هي الأسوأ لـ “البيتكوين” ولعملة 3 دول آسيوية

اجتاحت اليوم الاثنين، أسواق الأسهم والسلع والمعادن والعملات الرقمية بما فيها البيتكوين موجة “دامية” من التراجعات الجماعية، حسب ما قالته مواقع اقتصادية متخصصة.

لم يفلت من تلك الموجة الكاسحة سوى مؤشر الدولار الذي عزز مكاسبه خلال الساعات القليلة الماضية في محاولة لاختبار قمة 20 عام قرب مستويات الـ 105 نقطة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فرنسا أكبر مستورد للغاز الروسي رغم العقوبات.. هل “يراوغ” ماكرون أوروبا؟!

مجدداً يظهر ما يصفه محللون بالموقف الفرنسي “المراوغ ” حيال الحرب الروسية الأوكرانية، إذ إن الرئيس إيمانويل ماكرون الذي يصطف مع الموقف الأوروبي مع أوكرانيا ضد الغزو الروسي، هو الرئيس ذاته الباحث عن المصالح الداخلية للبلاد إضافة لتعزيز صورته الشعبية كحاكم قادر على إدارة الأزمات، خاصة أزمة الطاقة بعد ان أثبت تقرير صدر اليوم الاثنين أن فرنسا باتت أكبر شارٍ لغاز روسيا.

وأصدر مركز البحوث حول الطاقة والهواء النظيف تقريراً يشير فيه بصورة خاصة إلى فرنسا التي زادت واردتها من الطاقة الأحفورية الروسية، لتصبح أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال الروسي، وذلك خلال الأيام المئة الأولى من غزو أوكرانيا، ما يثير تساؤلات حول عدم تناسب أقوالها مع أفعالها في دعم أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسبانيا تتهم الجزائر بـ “الانحياز” لروسيا بعد إلغاء معاهدة الصداقة

اتهمت وزيرة الاقتصاد الإسبانية ناديا كالبينو، الجزائر بـ”الانحياز” لروسيا، على خلفية قرار تعليق معاهدة الصداقة الثنائية مع بلادها الأسبوع الماضي، معتبرة أن القرار “لم يكن مفاجئاً”.

وقالت كالبينو في مقابلة مع راديو “كتالونيا”، إنها لاحظت تقارباً متزايداً بين الجزائر وروسيا في اجتماع صندوق النقد الدولي في أبريل/نيسان الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قصة جاسوسة روسية خدعت أمريكا لسنوات.. كيف انتهت؟

مثلت جاسوسة روسية تدعى، إلينا فافيلوفا، دور امرأة كندية تدعى تريسي فولي، وهي هوية مزورة زودها بها الاتحاد السوفييتي لمدة عقدين، لم يعرف أحد تقريبًا هويتها الحقيقية، ولا حتى أطفالها، حيث تم إرسالها إلى أمريكا مع زوجها أندريه بيزروكوف، الذي استخدم اسم دونالد هيثفيلد، في مهمة استخباراتية.

وقالت إلينا في تصريحات صحفية سابقة عن حياتها في شخصية أخرى: ” يجب أن يكون الجاسوس ممثلًا، لكن ممثلًا لا يحتاج إلى جمهور أو مسرح ، ولا يتطلب موافقة الآخرين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مكافأة أمريكية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن الحرس الإيراني أو ينفذ “مهمة خاصة”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، عن مكافأة قدرها 15 مليون دولار مقابل معلومات تؤدي لتعقب الشبكة المالية الخاصة بـ الحرس الإيراني والمليشيات التابعة له والعاملة تحت اسمه.

ووجه حساب وزارة الخارجية الأمريكية على “تويتر”، رسالة باللغة الفارسية، لمن يمتلك معلومات عن الآليات المالية التي يستخدمها الحرس الثوري وفيلق القدس التابع له، للتحايل على العقوبات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • رؤساء جدد ومشاريع عملاقة .. إليك كواليس حرب أوكرانيا

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى