الصحة

القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها

القهوة الخضراء هي حبوب البن غير المحمصة من ثمار كوفيا (كوفيا أرابيكا ، كوفيا كانيفورا). إنها تحتوي على حمض الكلوروجينيك أكثر من القهوة المحمصة.

القهوة الخضراء

وقال العلماء أن حمض الكلوروجينيك في القهوة الخضراء له فوائد صحية، يمكن أن يؤثر على الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

يمكن أن يؤثر أيضا على الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع نسبة السكر في الدم والتمثيل الغذائي. تحتوي القهوة الخضراء أيضا على الكافيين ، ولكن بكمية أقل من القهوة العادية.

يشرب الناس القهوة الخضراء لعلاج السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد لدعم هذه الاستخدامات.

لا تخلط بين القهوة الخضراء والمصادر الأخرى للكافيين، مثل القهوة والشاي الأسود والشاي الأخضر. هذه ليست هي نفسها.

ما مدى فعاليته؟
هناك اهتمام باستخدام القهوة الخضراء لأغراض مختلفة ، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لتحديد ما إذا كان يمكن أن يكون مفيدا.

هل هو آمن؟
عندما تؤخذ عن طريق الفم: القهوة الخضراء ربما تكون آمنة عند استخدامها بشكل مناسب. تم استخدام مستخلصات القهوة الخضراء التي تؤخذ بجرعات تصل إلى 1000 ملغ يوميا بأمان لمدة تصل إلى 12 أسبوعا.

تم استخدام مستخلص قهوة خضراء محدد (Svetol ، Naturex) بأمان بجرعات تصل إلى 200 ملغ خمس مرات في اليوم لمدة تصل إلى 12 أسبوعا.

تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين ، ولكن بكمية أقل من القهوة العادية. يحتوي كوب واحد من القهوة الخضراء على حوالي 20 ملغ من الكافيين ، مقارنة ب 100 ملغ في فنجان من القهوة العادية. يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من القهوة الخضراء إلى آثار جانبية مرتبطة بالكافيين ، مثل الصداع والقلق والإثارة وعدم انتظام ضربات القلب.

القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها
القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها

تحذيرات واحتياطات خاصة:
الحمل والرضاعة الطبيعية: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كانت القهوة الخضراء آمنة للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة. ابق على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.

مستويات الحمض الأميني عالية بشكل غير طبيعي: استهلاك جرعة عالية من حمض الكلوروجينيك يمكن أن يزيد من مستويات الحمض الأميني ، والتي يمكن ربطها بحالات مثل أمراض القلب.

اضطرابات القلق: الكافيين الموجود في القهوة الخضراء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم القلق.

اضطرابات النزيف: يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى تفاقم اضطرابات النزيف.

مرض السكري: يمكن أن يؤثر الكافيين الموجود في القهوة الخضراء على الطريقة التي يعالج بها مرضى السكري السكر. استخدم الكافيين بحذر إذا كنت مصابا بمرض السكري وراقب نسبة السكر في الدم بعناية.

الإسهال: تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين. الكافيين ، خاصة عندما يؤخذ بكميات كبيرة ، يمكن أن يجعل الإسهال أسوأ.

الصرع: القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. يجب على الأشخاص المصابين بالصرع تجنب استخدام الكافيين بجرعات عالية. يجب استخدام جرعات منخفضة من الكافيين بحذر.

المياه الزرقاء: يمكن أن يزيد الكافيين الموجود في القهوة الخضراء من الضغط داخل العين ، مما قد يجعل الجلوكوما أسوأ.

ارتفاع ضغط الدم: الكافيين الموجود في القهوة الخضراء يمكن أن يزيد من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ولكن قد يكون هذا التأثير أقل في الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين بانتظام.

متلازمة القولون العصبي (IBS): تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين. الكافيين ، خاصة عندما يؤخذ بكميات كبيرة ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الإسهال الذي يعاني منه بعض الأشخاص المصابين بالقولون العصبي.

هشاشة العظام: الكافيين من القهوة الخضراء ومصادر أخرى يمكن أن تزيد من كمية الكالسيوم التي يتم التخلص منها في البول. هذا يمكن أن يضعف العظام. إذا كنت مصابا بهشاشة العظام، قلل من تناول الكافيين إلى أقل من 300 ملغ يوميا.

هل هناك تفاعلات دوائية؟

كن حذرا مع هذا المزيج

  • الأدينوسين (أدينوكارد)

القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. يمكن للكافيين الموجود في القهوة الخضراء أن يمنع آثار الأدينوزين ، والذي يستخدمه الأطباء غالبا لإجراء اختبار يسمى اختبار إجهاد القلب. توقف عن استهلاك القهوة الخضراء قبل 24 ساعة على الأقل من اختبار إجهاد القلب.

  • الكحول (الإيثانول)

يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. الكحول يمكن أن يقلل من مدى سرعة الجسم في تحطيم الكافيين. شرب القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع الكحول يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية للكافيين، مثل العصبية والصداع وسرعة ضربات القلب.

  • أليندرونات (فوساماكس)

القهوة الخضراء قد تقلل من كمية الأليندرونات التي يمتصها الجسم. شرب القهوة الخضراء و alendronate في نفس الوقت قد يقلل من آثار alendronate. لا تشرب القهوة الخضراء في غضون ساعتين من تناول الألندرونات.

  • كلوزابين (كلوزاريل)

الجسم يكسر كلوزابين للقضاء عليه. الكافيين في القهوة الخضراء قد يقلل من مدى سرعة الجسم في تحطيم كلوزابين. شرب القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع كلوزابين قد يزيد من الآثار والآثار الجانبية للكلوزابين.

  • ديبيريدامول (بيرسانتين)

الكافيين في القهوة الخضراء يمكن أن يمنع آثار ديبيريدامول. غالبا ما يستخدم الأطباء ديبيريدامول لإجراء اختبار على القلب يسمى اختبار إجهاد القلب. توقف عن شرب القهوة الخضراء قبل 24 ساعة على الأقل من اختبار إجهاد القلب.

  • ديسولفيرام (أنتبوس)

يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. ديسولفيرام قد يقلل من مدى سرعة الجسم للتخلص من الكافيين. شرب القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع ديسولفيرام يمكن أن تزيد من الآثار الجانبية للكافيين، بما في ذلك العصبية، وفرط النشاط، والتهيج، وغيرها.

القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها
القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها

الأدوية المنشطة
المنشطات ، مثل الأمفيتامينات والكوكايين ، تسرع الجهاز العصبي. من خلال تسريع الجهاز العصبي ، يمكن للأدوية المنشطة زيادة ضغط الدم وتسريع ضربات القلب. القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. يمكن للكافيين أيضا تسريع الجهاز العصبي. تناول القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع الأدوية المنشطة يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، مثل زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.
الايفيدرين
الأدوية المنشطة تسرع الجهاز العصبي. الكافيين في القهوة الخضراء والإيفيدرين هي أدوية منشطة. شرب القهوة الخضراء والإيفيدرين يمكن أن يسبب الكثير من التحفيز وأحيانا آثار جانبية خطيرة ومشاكل في القلب. لا تأخذ المنتجات التي تحتوي على الكافيين والإيفيدرين في نفس الوقت.
الاستروجنيات
يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. يمكن أن يقلل الإستروجين من سرعة تحطيم الجسم للكافيين. يمكن أن يؤدي تناول هرمون الاستروجين والقهوة الخضراء إلى زيادة الآثار الجانبية للكافيين ، مثل العصبية والصداع وسرعة ضربات القلب وغيرها. إذا كنت تتناول الإستروجين، قلل من تناول الكافيين.
فينيل بروبانولامين
الكافيين في القهوة الخضراء يمكن أن يحفز الجسم. فينيل بروبانولامين يمكن أيضا تحفيز الجسم. يمكن أن يؤدي تناول الكافيين والفينيل بروبانولامين معا إلى الكثير من التحفيز وزيادة ضربات القلب وضغط الدم ويؤدي إلى العصبية.
فلوفوكسامين (لوفوكس)
يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. قد يقلل الفلوفوكسامين من سرعة تحطيم الجسم للكافيين. تناول الكافيين جنبا إلى جنب مع فلوفوكسامين يمكن أن تزيد من الآثار الجانبية للكافيين، مثل العصبية والقلق والأرق.

القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها
القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها

ليثيوم
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. يمكن أن يزيد الكافيين من سرعة إزالة جسمك لليثيوم. إذا كنت تتناول منتجات تحتوي على الكافيين وتتناول الليثيوم ، فلا تتوقف عن تناول المنتجات التي تحتوي على الكافيين دفعة واحدة. بدلا من ذلك ، قلل الاستخدام ببطء. التوقف عن الكافيين بسرعة كبيرة يمكن أن يزيد من الآثار الجانبية لليثيوم.
أدوية الربو (ناهضات بيتا الأدرينالية)
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. الكافيين يمكن أن يحفز القلب. يمكن لبعض أدوية الربو أيضا تحفيز القلب. تناول الكافيين مع بعض أدوية الربو يمكن أن يسبب الكثير من التحفيز ويسبب مشاكل في القلب.
أدوية الاكتئاب (MAOIs)
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. هناك بعض القلق من أن الكافيين قد يتفاعل مع بعض الأدوية ، تسمى MAOIs. إذا تم تناول الكافيين مع هذه الأدوية ، فقد يزيد ذلك من خطر الآثار الجانبية الخطيرة ، مثل سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم جدا.

بعض MAOIs الشائعة تشمل فينيلزين (نارديل) ، سيليجيلين (زيلابار) ، وترانيل سيبرومين (بارنات).
الأدوية التي تبطئ تخثر الدم (الأدوية المضادة للتخثر / المضادة للصفيحات)
القهوة الخضراء قد تبطئ تخثر الدم. تناول القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع الأدوية التي تبطئ أيضا تخثر الدم يمكن أن يزيد من خطر الكدمات والنزيف.
نيكوتين
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. تناول الكافيين جنبا إلى جنب مع النيكوتين يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب السريع وضغط الدم.
بنتوباربيتال (نيمبوتال)
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. الآثار المحفزة للكافيين يمكن أن تمنع الآثار المنتجة للنوم من بنتوباربيتال.
ريلوزول (ريلوتيك)
القهوة الخضراء يمكن أن تقلل من مدى سرعة الجسم في تحطيم ريلوزول وزيادة الآثار والآثار الجانبية للريلوزول.
الثيوفيلين
الكافيين في القهوة الخضراء يعمل بشكل مشابه للثيوفيلين. يمكن أن يقلل الكافيين أيضا من سرعة تخلص الجسم من الثيوفيلين. شرب القهوة الخضراء وتناول الثيوفيلين يمكن أن يزيد من الآثار والآثار الجانبية للثيوفيلين.
فيراباميل (كالان، وآخرون)
فيراباميل يمكن أن تقلل من مدى سرعة الجسم في التخلص من الكافيين. شرب القهوة الخضراء وتناول فيراباميل يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية للكافيين ، مثل العصبية والصداع وزيادة معدل ضربات القلب.

القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها
القهوة الخضراء.. الفوائد الصحية والاستخدامات الطبية لها

تابع المزيد:

))تشعر بانخفاض الطاقة والتعب طوال الوقت؟.. إليك مكمل غذائي يمنحك الحيوية

انتبه إلى هذا المزيج
المضادات الحيوية (المضادات الحيوية الكينولون)
يقوم الجسم بتكسير الكافيين للقضاء عليه. بعض المضادات الحيوية يمكن أن تقلل من سرعة الجسم في تحطيم الكافيين. تناول هذه المضادات الحيوية جنبا إلى جنب مع القهوة الخضراء يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية للكافيين ، مثل العصبية والصداع وزيادة معدل ضربات القلب وغيرها.
سيميتيدين (تاجاميت)
يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. قد يقلل السيميتيدين من سرعة تحطيم جسمك للكافيين. تناول السيميتيدين جنبا إلى جنب مع القهوة الخضراء يمكن أن يزيد من فرصة الآثار الجانبية للكافيين ، مثل العصبية والصداع وسرعة ضربات القلب وغيرها.
فلوكونازول (ديفلوكان)
يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. قد يقلل الفلوكونازول من سرعة التخلص من الكافيين في الجسم. تناول الفلوكونازول والقهوة الخضراء يمكن أن يزيد من الآثار الجانبية للكافيين، مثل العصبية والقلق والأرق.
أدوية السكري (الأدوية المضادة لمرض السكري)
القهوة الخضراء يمكن أن تزيد من مستويات السكر في الدم. شرب القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع أدوية السكري قد يقلل من آثار هذه الأدوية. راقب مستوى السكر في الدم عن كثب.
أدوية ارتفاع ضغط الدم (الأدوية الخافضة للضغط)
القهوة الخضراء قد تخفض ضغط الدم. شرب القهوة الخضراء جنبا إلى جنب مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم إلى انخفاض شديد جدا. راقب ضغط دمك عن كثب.
منفيستاين (مكسيتيل)
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. يقوم الجسم بتكسير الكافيين للقضاء عليه. قد يقلل Mexiletine من سرعة تحطيم الجسم للكافيين. تناول المنفى جنبا إلى جنب مع القهوة الخضراء يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية للكافيين.
حبوب منع الحمل (أدوية تحديد النسل)
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. يقوم الجسم بتكسير الكافيين للقضاء عليه. حبوب منع الحمل يمكن أن تقلل من مدى سرعة الجسم في تحطيم الكافيين. هذا يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية للكافيين ، مثل العصبية والصداع وعدم انتظام دقات القلب.
تيربينافين (لاميسيل)
يقوم الجسم بتكسير الكافيين في القهوة الخضراء للقضاء عليه. تيربينافين قد يقلل من سرعة الجسم في التخلص من الكافيين. هذا يمكن أن يزيد من خطر الآثار الجانبية للكافيين ، مثل العصبية والصداع وزيادة ضربات القلب وغيرها.
هل هناك تفاعلات مع الأعشاب والمكملات الغذائية؟
كالسيوم
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. جرعات عالية من الكافيين يمكن أن تزيد من فقدان الكالسيوم في البول.
سيكلوديكسترين
السيكلوديكسترين هو ألياف غذائية. يمكن أن يرتبط بمادة كيميائية موجودة في القهوة الخضراء ، تسمى حمض الكلوروجينيك. هذا يمكن أن يقلل من آثار خفض ضغط الدم من القهوة الخضراء.
الإيفيدرا
لا تشرب القهوة الخضراء مع الإيفيدرا. قد يزيد استخدام الإيفيدرا التي تحتوي على الكافيين من خطر الإصابة بأمراض خطيرة تهدد الحياة أو تعطلها ، مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والنوبات والوفاة.
الأعشاب والمكملات الغذائية التي تحتوي على الكافيين
القهوة الخضراء تحتوي على الكافيين. تناوله مع غيرها من المنتجات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يزيد من الآثار الجانبية للكافيين. تشمل الأمثلة على المكملات الغذائية التي تحتوي على الكافيين الشاي الأسود والقهوة والشاي الأخضر والغرنا واليربا ماتي.
الأعشاب والمكملات الغذائية التي يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم

الخضراء


اقرأ أيضا:

))طرق العناية ببشرة الوجه .. نصائح وعلاجات مضمونة وخلطات ماسك طبيعية

)) تعرف إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية وهل هي آمنة ولمن توصف؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى