الشأن السوري

السفارة السورية في لبنان تعلق على حادثة تعذيب عمال سوريين بقضاء جبيلوو

بعد أن أثارت استياءً كبيراً، علقت السفارة السورية في لبنان، اليوم الخميس، على حادثة تعذيب عمال سوريين في بلدة مجدل العاقورة في قضاء جبيلوو.

ونقلت جريدة الوطن السورية الموالية عن مصدر في السفارة: “السفارة بادرت مباشرة بالتدخل وأجرى السفير علي عبد الكريم علي اتصالات مع الجهات المعنية في لبنان، حيث جرى توقيف المعتدي، علماً أن الاعتداء جرى بحق مواطنين سوريين ولبنانيين”.

وأضاف المصدر: “السفارة عين ساهرة على مصالح السوريين، وتشيد بتعاون الجهات اللبنانية المختصة والتي تحركت مباشرة وألقت القبض على المعتدي، وهذا التعاون متواصل بين السفارة وهذه الجهات التي تتعاون على الدوام سواء في هذا الحادث أو حوادث مشابهة تحصل”.

المصدر أوضح أن ما جرى “حادث فردي والمعتدى عليهم هم سوريون ولبنانيون، والسفارة حريصة على العلاقات الأخوية بين البلدين ومثل هذه الحوادث فردية ولاتعبر عن طبيعة العلاقة الأخوية القائمة بين البلدين”، حسب تعبيره.

وأمس الأربعاء، تداول ناشطون مقطع فيديو صادم لعدد من الشبان السوريين وهم يتعرضون لحفلة تعذيب في منطقة العاقورة اللبنانية بزعم اتهامهم بالسرقة.

وقالوا إنّ “شبّاناً من عكار وبعض السوريين ذهبوا للعمل في قطاف الكرز، وبعد أربعة أيام عمل جاء صاحب الأرض واتهمهم بسرقة ساعة يد ونظارات شمسية ليتهرب من دفع أجورهم، وعندما نفوا أي علاقة لهم أرسل مجموعة عملت على جلدهم بشرطان الكهرباء وضربهم وإذلالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى