أخبار العالمسلايد رئيسي

أحدث السرقات الكبرى في العالم الرقمي.. قرصان يختلس 100 مليون دولار برفة عين

في أحدث سرقة كبرى في العالم الرقمي، سرق متسللون 100 مليون دولار من منصة ناشئة للعملات المشفرة، حسب ما ذكره موقع “سي إن بي سي”.

– أحدث سرقة كبرى في العالم الرقمي

وفقاً للموقع المعني بالشؤون الاقتصادية، فإن متسللين تمكنوا من سرقة 100 مليون دولار من تطبيق هوريزون بريدج، في هجوم ما تزال تفاصيله مجهولة وغير معروفة.

وكانت منصة الأصول الرقمية “هارموني”، المطورة للتطبيق، أوضحت “أنها اكتشفت السرقة صباح الأربعاء، وحددت فرداً تعتقد أنه الجاني”، وقالت المنصة الناشئة: “لقد بدأنا العمل مع السلطات الوطنية والمتخصصين لتحديد الجاني واستعادة الأموال المسروقة”.

وأضافت “نعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي والعديد من شركات الأمن السيبراني للتحقيق في الهجوم”.

اقرأ أيضاً: استعدوا لخسارة أموالكم.. مسؤول إنكليزي يحذر المستثمرين في العملات الرقمية

وأشارت المنصة الناشئة إلى أن هذا التطبيق يلعب دوراً مهماً في تقنية سلسلة الكتل أو ما يعرف بـ”البلوك تشين”، حيث يقدم للمستخدمين طريقة لنقل أصولهم، مؤكدةً أن السرقة لم تؤثر على تقنية البلوك تشين.

ومن جانبه، قال رئيس الأبحاث في شركة Elliptic، لجيس سيمينغتون: “إن تطبيق هوريزون بريدج يحافظ على مخازن كبيرة من السيولة”، مما يجعله “هدفا مغرياً للمتسللين”.

ومنذ أبريل / نيسان الماضي، أثار أحد المستثمرين مخاوفه بشأن أمن التطبيق، الذي يتوقف على محفظة “multisig” التي تتطلب توقيعين فقط لبدء المعاملات. 

وتوقع بعض الباحثين بأن الخرق كان نتيجة “اختراق المفتاح الخاص”، حيث حصل المتسللون على كلمة المرور أو كلمات المرور المطلوبة للوصول إلى محفظة تشفير.

والجدير ذكره أن سوق العملات الرقمية، شهد خلال الأيام الماضية، تخبطاً واسعاً، إذ ارتفع سعر بيتكوين 2 % إلى 20978 دولاراً، الأحد الماضي، بعد فشلها في التحرك بسرعة صعوداً أو هبوطاً عن مستوى 20 ألف دولار، فيما ارتفعت عملة إيثر 10.42 % إلى 1100.07 دولار، مضيفةً 103.79 دولار إلى إغلاقها السابق.

اقرأ أيضاً: انهيار كبير لسوق العملات الرقمية وعملات بعض الدول… والعالم يتجه نحو أزمة مشابهة لأزمة عام 2008

أحدث سرقة كبرى في العالم الرقمي
أحدث سرقة كبرى في العالم الرقمي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى