الشأن السوري

رامي مخلوف يعلّق على شائعة وفاته.. ويلمح لمخططٍ يُحاك ضده

بعد أن أشعلت شائعة وفاة ابن خال رئيس النظام السوري ورجل الأعمال رامي مخلوف، خلال الساعات الماضية، جدلاً بين السوريين على مواقع التواصل، كتب مخلوف منشوراً عبر صفحته على منصة فيسبوك، ألمح فيه إلى أن مخططاً يُحاك ضده وبأن الخبر إنما هو “فقاعة اختبار”.

رامي مخلوف يرّد على الشائعات

وقال رامي مخلوف في منشور على فيسبوك: “سلام الله عليكم. هل ما سمعناه في الإعلام من خبر الوفاة هو فقاعة اختبار لشيء يُحاك؟ هناك أصوات تقول إنه لا بدَّ من إغلاق هذا الملف لأن هذه الشخصية مازال لديها قلبٌ مفعمٌ بالإيمان والصدق والإخلاص والحب بأمر الله للوطن وشعبه”.

https://www.facebook.com/RamiMakhloufSY/posts/pfbid024MhGeRHjbv3FwbhxK7A2ZHcDwGx4jt9KVGXK3Y54PQFiyZnmLw47TK4RCsFKyTHRl

وأضاف: “فهنا أقول وليشهد الجميع قولي سينقلب السحر على الساحر وتذكروا هذه الآية الكريمة لقوله تعالى «قُلِ ٱللَّهُمَّ مَٰلِكَ ٱلْمُلْكِ تُؤْتِى ٱلْمُلْكَ مَن تَشَآءُ وَتَنزِعُ ٱلْمُلْكَ مِمَّن تَشَآءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَآءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَآءُ ۖ بِيَدِكَ ٱلْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ قَدِيرٌ»”.

مخلوف تابع: “فصدقوني لقد رأيت الفرج بعينيَّ وهو قريبٌ قريبٌ قريبٌ. (والله أعلم) فرج بقوة الله على الجميع للقاصي والداني. فوالله أعلم لقد حان الوقت ولم يبقَ إلا تهييئ السبب من مُهيّء الأسباب والذي (والله أعلم) سنراه قريباً”.

وأردف: “وأقول لا تستهينوا بالإنسان المؤمن العابد الساجد القانت لله سبحانه وتعالى الذي علَّمهُ من عِلمِهِ لقوله تعالى «وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ». فالحمد لله الذي علمنا وزادنا من عِلمِه وجعلنا من الأتقياء الأنقياء الخالصين له سبحانه وتعالى والذي عرّفنا مقامنا وزادنا تضرعاً وخشوعاً له سبحانه”.

رجل الأعمال السوري استشهد أيضاً بقول ابن عم رسول الله (ص) الإمام علي عليه السلام: “وَتَحْسبُ أَنَّكَ جِرْمٌ صَغِيرٌ. وَفيك انطَوَى العالمُ الأكبرُ”.

وختم منشوره: “فالأحداث العالمية كثيرة والقادم على العالم بأكمله مذهل. صدقوني حتى يتحقق قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم «سيأتي رجلاً من أهل بيتي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد ما مُلئت ظلماً وجوراً»”، فيما يبدو أنها إشارة إلى تغييرٍ ما سيحدث داخل العائلة الحاكمة.

شاهد أيضاً: رامي مخلوف في دمشق مهدداً ومحذّراً من اعتقاله ويكشف طريقة “شيطانية” لسرقة أموال الشعب

وكان العديد من الناشطين تناقلوا خبر وفاة مخلوف بحادث سير على طريق الشيخ بدر في محافظة طرطوس، ليتبين فيما بعد أن حساباً منسوباً للعضو في البرلمان السوري أحمد شلاش، نشر خبراً من هذا النوع.

رامي مخلوف يعلق على شائعة وفاته.. ويلمح لمخططٍ يُحاك ضده

وسبق أن قال شلاش في أكثر من مناسبة إنه لا يملك حسابات في مواقع التواصل.

تدهور العلاقة بين رامي مخلوف ويشار الأسد

يذكر أن العلاقة بين مخلوف وبشار الأسد، كانت تدهورت بشكل ملحوظ منذ ديسمبر/كانون الأول 2020، ليخرج بعدها الأول بعدّة إطلالات مصورة عبر حسابه على فيسبوك موجهاً انتقادات للنظام، وبعض رؤوس الفساد في دمشق.

وأتى ذلك بعد أن وضع النظام يده على غالبية شركات مخلوف، بأحكام حراسة قضائية، طال أبرزها “سيرياتيل” كبرى شركات الاتصالات الخلوية في البلاد.

كما سيطرت حكومة النظام السوري على شركة “شام” القابضة التي تعد من أكبر الشركات المالية أيضاً في البلاد وتتبع كذلك لمخلوف.

ثم تأججت لاحقاً نار الخلاف بشكل أوسع بين الرجلين عندما قررت السلطات إلقاء الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة، لضمان استرداد أموال الخزينة العامة، وفق ما أعلنت حينها.

وكان الأسد ألمح بشكل ضمني إلى صراعه مع مخلوف، خلال كلمة له ألقاها أمام أعضاء مجلس الشعب، في آب 2020، قال فيها “مستمرون في استرداد الأموال العامة المنهوبة بالطرق القانونية وعبر المؤسسات، ولن يكون هناك أي محاباة لأي شخص يظن نفسه فوق القانون”.

مواضيع ذات صلة: شاعرة علوية تفضح موقف بشار الأسد من إسرائيل ومتاجرة رامي مخلوف بالدين وتوجه لهما صفعة قاسية

رامي مخلوف يعلّق على شائعة وفاته.. ويلمح لمخططٍ يُحاك ضده
رامي مخلوف يعلّق على شائعة وفاته.. ويلمح لمخططٍ يُحاك ضده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى