شاهد بالفيديو

هل هو اعترافٌ رسمي.. بايدن يكشف عن إصابته بالسرطان (فيديو)

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه مصاب بـ”السرطان”، فيما قد يكون إعلانه هذا زلة لسان أو إفصاحاً رسمياً عن إصابته بالمرض.

بايدن يعلن إصابته بالسرطان

خلال خطابٍ حول الاحتباس الحراري في ماساتشوستس، تحدث الرئيس الأمريكي عن الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة كليمونت بولاية ديلاوير.

وقال: “لهذا السبب أنا والكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابين بالسرطان، ويفسر لماذا كانت ولاية ديلاوير تعاني من أعلى معدلات الإصابة بالسرطان في البلاد”.

كما أوضح أن “التغير المناخي أصبح خطيراً بشكل واضح”، مضيفاً “نتعامل مع أزمة المناخ بشكل طارئ وسنعلن عن إجراءات لمكافحة التغير المناخي”.

وأردف الرئيس الأمريكي، أن “أزمة المناخ في وضع حرج وسيتم وضع خطة لمعالجة تداعياتها”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن البيت الأبيض، تخصيص 2.5 مليار دولار لمساعدة المجتمعات المحلية في التعامل مع تداعيات تغير المناخ.

بايدن الذي يبلغ من العمر (79 عاماً) هو أكبر رئيس للولايات المتحدة، وكثيراً ما تداول عنه الصحافيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي زلاته الكثيرة التي غالباً ما يبررها البيت الأبيض مدافعاً عن تحركات الرئيس.

هل هو اعترافٌ رسمي.. بايدن يكشف عن إصابته بالسرطان (فيديو)
هل هو اعترافٌ رسمي.. بايدن يكشف عن إصابته بالسرطان (فيديو)

إجراءات جديدة من بايدن

إلى ذلك، كشفت وكالة اسوشيتد برس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سوف يعلن عن إجراءات جديدة بشأن تغير المناخ يمكن أن يتخذها بمفرده بعد أيام فقط من تبديد الآمال، في حزمة تشريعية من البرامج البيئية الجديدة هذا العام.

كما كشفت أن الرئيس الأمريكي سيكشف عن أحدث الجهود خلال زيارة له لمحطة طاقة سابقة تعمل بالفحم في سومرست بولاية ماساتشوستس، والتي تتحول إلى صناعة الرياح البحرية.

وقال التقرير، إنه تجسيد للانتقال إلى الطاقة النظيفة التي يسعى إليها “بايدن” لكنه كافح لتحقيقه في الأشهر الثمانية عشرة الأولى من رئاسته.

وتأتي تلك القرارت في الوقت الذي اجتاحت فيه موجة الطقس الحار التاريخية أوروبا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى