أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مواطن سعودي يطلق النار على طبيب مصري ويطعنه بسلاح أبيض

أعادت حادثة إصابة طبيب مصري بثلاث رصاصات على يد مواطن سعودي في العاصمة الرياض، واقعة مقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم ماضي على يد امرأة سعودية في يوليو/تموز الجاري، إلى الواجهة من جديد.

إصابة طبيب مصري

قالت وسائل إعلام مصرية، إنَّ سبب الحادث يرجع إلى خلاف نشب بين الطبيب المصري والمواطن السعودي، وذلك بعد اعتراض الأخير على تشريح جثة شقيقه، وتطور الأمر إلى قيام الأخير بإطلاق النار على الأول، ثم قام بإخراج سلاح أبيض، وسدد به ضربة في وجه الضحية.

وعليه، نقل الطبيب المصري إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة واستخراج الرصاصة من جسده، وجرى نقله إلى غرفة الرعاية المركزة.

ويعمل الضحية طبيباً شرعياً داخل مركز السموم بمنطقة القصيم، ويبلغ من العمر (55 عاماً)، بحسب الإعلام المصري.

كما أوضحت تلك الوسائل، أن الحادث وقع منذ 5 أيام، وأضافت: “يتم التواصل مع الجهات المسؤولة بالسعودية لمتابعة حالة الطبيب والتحقيقات”.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الأمن العام السعودي، القبض على شخص اعتدى على ممارس صحي في القصيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل، لكنه أشار إلى تحويل المتهم للنيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

اقرأ أيضًا:القبض على قاتلة الصيدلاني المصري بالسعودية.. والسبب “مضاد التهاب”!

القاهرة تعلق على حادثة إصابة طبيب مصري

على صعيدٍ متصل، قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة في مصر، إن “وزير القوى العاملة وجّه الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة، بالتواصل مع الطبيب المصري المعتدى عليه بمنطقة القصيم، وإبلاغه تمنياته بالشفاء العاجل، وحرصه وتوجيهاته للمكتب بمتابعة حقوق الطبيب المصري كافة بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض، والتي تتابع الحادث فور حدوثه، كما تتابع سير التحقيقات مع الجاني لحفظ حقوق الطبيب المصاب”.

وأضاف في بيان، السبت، أن الوزير تلقى تقريراً عاجلاً من الملحق العمالي أحمد رجائي شرح فيه تفاصيل الواقعة.

رئيس مكتب التمثيل العمالي، أوضح أن الطبيب أيمن عبدالسلام “لم يباشر تشريح تلك الحالة بنفسه، ولكن تم الاعتداء عليه في مقر عمله ظناً من الجاني أن الطبيب المصري هو من قام بتشريح جثمان أخيه، وقد باغته الجاني بإطلاق ثلاث رصاصات في صدره، وعند سقوطه على الأرض قام الجاني بإخراج ساطور وضربه به، إلا أن الطبيب تلقى تلك الضربات على ذراعه ما تسبب في كسر الذراع وسيخضع غداً لجراحة في الذراع”.

وأوضح أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للطبيب واستخراج الطلقات النارية وأنه بـ”حالة جيدة”.

حادثة مقتل صيدلي مصري

جاءت هذه الحادثة بعد واقعة مقتل الصيدلي المصري، أحمد حاتم، في السعودية، بعد أن قامت مواطنة سعودية بإطلاق الرصاص عليه.

وكان الصيدلي المصري رفض صرف مضادات حيوية للمرأة دون وصفة طبية، ما أدى إلى غضب السيدة، حيث أخرجت المسدس الخاص بها وأطلقت رصاصتين استقرتا في ظهره، مما أدى إلى مصرعه.

ويجرم القانون السعودى صرف المضادات الحيوية بدون وصفة طبيب وتصل عقوبتها للحبس سنة وغرامة 100 ألف ريال وسحب ترخيص مزاولة المهنة.

مواطن سعودي يطلق النار على طبيب مصري ويطعنه بسلاح أبيض
مواطن سعودي يطلق النار على طبيب مصري ويطعنه بسلاح أبيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى