سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 23/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – السبت  23/07/2022
ملخص أخبار اليوم – السبت 23/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  زوج المذيعة الأردنية أحلام العجارمة يخرج عن صمته ويتوعد بفضح المستور

أثارت قصة المذيعة الأردنية في قناة “تي آر تي” عربية، أحلام العجارمة، التي قالت إن عصابة لتهريب البشر خطفت ابنها الوليد، من إسطنبول وهربته إلى إدلب السورية ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن العديد من النشطاء السوريين شككوا في صحة الادعاءات وأشاروا إلى أن القصة غير مكتملة الحلقات.

بدأت القصة عندما نشرت العجارمة تسجيلاً مصوراً للحظة استلامها ابنها من معبر باب السلامة الحدودي شمالي حلب، مدعيةً بأن عصابة سورية لبنانية للاتجار بالبشر خطفته.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فنانة لبنانية تنشر فيديو أثناء تعرضها للاعتداء والسرقة تحت تهديد السلاح

وثقت فنانة لبنانية، بمقطع فيديو نشرته على حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، تعرضها للسرقة في وضح النهار تحت تهديد السلاح من أمام سوبر ماركت في منطقة النقاش.

وفي التفاصيل، نشرت الفنانة نيكول طعمة، الفيديو الذي وثقته كاميرات المراقبة، الذي يظهر اقتراب أحد الأشخاص من الفنانة وهي في سيارتها المتوقفة، ثم سحب منها هاتفها وركض نحو دراجة نارية يقودها شريك له، وهربا بسرعة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العراق والاعتداءات التركية

قالت ‏وكالة الأنباء العراقية، اليوم السبت، أنه بناء على طلب العراق حدد مجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء المقبل موعداً لجلسة طارئة بخصوص “الاعتداء التركي” على الأراضي العراقية، حسب وصفها.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أعلنت في وقتٍ سابقٍ من اليوم عن توجيه شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، وطلبت منه عقد جلسة طارئة حول “الاعتداء التركي” في محافظة دهوك بشمال العراق.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السودان.. الجيش يحسم أمره حول حكم البلاد ووزارة النفط ترفع الأسعار

كشف نائب رئيس المجلس العسكري في السودان محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اليوم السبت، عن موقف الجيش من حكم البلاد، معلناً ترك أمر الحكم للمدنيين وتفرّغ القوات النظامية لأداء مهامها الوطنية.

وفقاً لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، فإن حميدتي، أعلن موقف الجيش، في بيان صحافي توجه به للشعب السوداني وتناول الوضع السياسي في البلاد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • كأول فنان عربي.. أبناء محمد عبده يشاركونه مسرح دار الأوبرا بباريس

في مشهد وصف بــ”الجميل”، شارك أبناء الفنان السعودي، محمد عبده، والدهم بالوقوف على مسرح دار الأوبرا في العاصمة الفرنسية باريس، كأول فنان عربي.

وقف مع الفنان السعودي 4 من أبنائه هم “بدر وخالد والعنود وعالية”، وقدموا التحية للجمهور ثم غادروا المسرح.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مقتل قادة عسكريين بارزين في قسد وصورايخ تركيا تمطر شمالي الحسكة

أعلنت قوات قسد، اليوم السبت، عن مقتل عدد من قادتها العسكريين بعد استهداف سيارتهم بصاروخ موجه من قبل طائرة مسيرة تركية.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن قوات قسد أعلنت مقتل كل من “جيان تولهدان، وبارين بوطان، وروج خابور”، وهم قادة عسكريين بارزين، إذ كانوا يعملون في وحدات مكافحة الإرهاب داخل قوات قسد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ما هو سر “الزجاجة الخضراء” المدفونة مع المذيعة شيماء جمال؟

أدلى المتهم الثاني بقضية قتل الإعلامية المصرية، شيماء جمال، بتفاصيل جديدة حول الجريمة، وكشف كيف ساعد زوجها المستشار القاضي أيمن حجاج في قتلها ودفنها داخل مزرعة في منطقة البدرشين.

وذكر حسين الغرابلي سبب وجود الزجاجة الخضراء المدفونة مع جثة شيماء جمال، موضحا أنها إحدى زجاجات المياه الحارقة التي قام المتهم الأول أيمن عبدالفتاح بشرائها من محل بيع أدوات البناء.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ميليشيا الحشد الشعبي تستعرض قوتها بذكراها الثامنة على طريقة الحرس الثوري

أقامت ميليشيا الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، استعراضاً عسكرياً في الذكرى الثامنة لتأسيسها، وشهد الحفل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وعدد من المسؤولين العراقيين.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن الاستعراض جرى في معسكر “أبو منتظر المحمداوي”، وهو معسكر أشرف سابقاً الذي كانت تشغله جماعة مجاهدي خلق الإيرانية، الواقع في محافظة ديالى بشرق البلاد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مهرجان البيرة بالمغرب لأول مرّة بتاريخه يثير جدلاً واسعاً

أثار إعلانٌ ألماني حول تنظيم أول مهرجان لـ البيرة في المغرب، ضجةً واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين رافض وآخر ساخر، وبعضهم مؤيد لخطوة وصفت بـ”الانفتاح والحرية”، فيما تساءل آخرون عن القانون المغربي وهل يجيز إقامة مثل ذلك في بلدٍ محافظ مثل المملكة المغربية.

وذكرت وسائل إعلام مغربية، أن غرفة التجارة الألمانية قررت نقل أكبر مهرجان خاص بـ”البيرة” نحو المغرب، حيث يرتقب تنظيمه في منطقة بوسكورة ضواحي الدار البيضاء في 28 أكتوبر المقبل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مشهد مذهل لعاصفة رملية في سلطنة عمان.. كأن جيشا من العصور الوسطى يهاجمك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر العواصف التي ضربت سلطنة عمان بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة حول العالم ما أثار دهشة المتابعين.

ويظهر فيديو مصور متداول الثلوج والرياح القوية تضرب الأشجار بولاية عبري في سلطنة عمان.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بقلب واشنطن.. تحقيق يكشف مساعي الصين للتجسس على مراكز أمريكية حساسة

خلص تحقيق أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن معدات شركة هواوي الصينية الصنع قد تؤدي إلى التقاط وعرقلة اتصالات الترسانة النووية الأمريكية في واشنطن، وفق ما أوردته شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

بحسب الشبكة الأمريكية، التحقيق بدأ عندما عرضت الحكومة الصينية إنفاق 100 مليون دولار لبناء حديقة صينية مزخرفة في المشتل الوطني في العاصمة واشنطن في عام 2017.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خليفة بوتين يثير خوف الغرب.. وأوكرانيا تتحدث عن استبدال زعيم الكرملين بطهران وتدعو لمشاهدة فيديو

وسط شائعات مستمرة حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رغم نفي الكرملين ذلك بعدّة مناسبات، إلا أن الحديث عن خليفة محتمل له يثير الجدل في أوروبا، في وقت تحدثت تقارير عن استبدال بوتين بـ”شخص آخر بديل” عندما سافر إلى إيران للقاء الرئيسين التركي والإيراني.

في تقريرٍ لها، قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنَّ الشاب دميتري كوفاليف البالغ من العمر (36 عاماً) يُعتقد أنه أحد الخلفاء “المفضلين” لزعيم الكرملين الذي تنتهي ولايته في عام 2024.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد فشله بأخذ النفط السعودي.. بايدن يضع شرطاً لاستمرار علاقات واشنطن والرياض

بعد أن فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، في تحقيق نتائج جيدة تتعلق بزيادة إمدادات النفط للولايات المتحدة، كشف مسؤول أمريكي شرط زعيم البيت الأبيض لاستمرار العلاقات بين واشنطن والرياض.

خلال المنتدى الأمني السنوي لمعهد أسبن في كولورادو، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إنَّ الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم “جعل حقوق الإنسان جزءاً مهماً من العلاقات الثنائية مع السعودية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماكرون يعيد ترتيب أوراقه في إفريقيا بعد أن وضعت روسيا العين عليها

يعود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويبدأ جولة في إفريقيا ليعيد ترتيب أوراق فرنسا، لا سيما مع ازدياد التنافس في القارة السمراء بين روسيا والدول الأوروبية، حيث استطاعت روسيا التدخل بعدد من الدول الإفريقية وسد الفراغ من انسحاب القوات الفرنسية.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن هذه الرحلة التي تستغرق أربعة أيام ستسمح للرئيس الفرنسي بإعادة تأكيد “التزامه بعملية تجديد علاقة فرنسا مع القارة الأفريقية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاق الحبوب في خطر بعد يوم من توقيعه في تركيا

حمّلت الحكومة الأوكرانية، اليوم السبت، روسيا “كامل المسؤولية” إذا انهار اتفاق الحبوب، بعد يوم واحد من توقيعه في تركيا برعاية الأمم المتحدة، وسط استمرار الحرب للشهر السادس على التوالي.

شهدت إسطنبول التركية، أمس الجمعة، اتفاقاً مهماً بين روسيا وأوكرانيا هو الأول بين البلدين منذ بدء الحرب، ورآه البعض بادرة يمكن أن تكون مفتاحاً لحل النزاع وإيجاد حلول وسط لإنهاء الحرب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • هذا ما فعله بكم بايدن .. أوروبا في خطر فمن سيهرب أولاً؟

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى