أخبار العالم العربي

هل أكل المصريون لحوم “محرّمة” خلال العام الماضي.. بحث يخرج بنتائج صادمة

أعدت مجموعة من الباحثين في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بحثاً عن تقييم غش اللحوم في الأسواق، وذلك في الفترة ما بين فبراير/شباط 2021 وحتى ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

وذكر مصدر مسؤول في جامعة القاهرة، أن الباحثين قاموا بتجميع مجموعة من اللحوم من مختلف الأماكن وتحليلها لمعرفة المواد المغشوشة بها.

وأشار المصدر في حديثه لـ “القاهرة 24″، إلى أنه تم اكتشاف عدد من منتجات اللحوم مغشوشة، حيث خُلطت بلحوم من الخنازير والكلاب والحمير وغيرها من المواد، مؤكداً أن أكثر منتجات وجد بها نسب غش هي البرجر، الشاورما، الهوت دوج، اللانشون.

وأوضح المصدر المسؤول أنه تم جمع 60 عينة من اللحوم، محلية ومستوردة، من مختلف محلات السوبر ماركت والأسواق المحلية والباعة الجائلين والمناطق العشوائية في مصر، وكشفت النتائج أن 11 عينة وجد بها لحوم كلاب وحمير، وخنازير، وحصان، وغنم، ودجاج، وفول الصويا.

وكانت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نشرت في يونيو/حزيران الماضي تقريراً يوضح الخطورة التي يسببها تناول اللحوم المغشوشة ولحوم الحمير على صحة الإنسان. 

وأكد التقرير أن اللحوم المغشوشة ولحوم الحمير، هي عبارة عن وعاء حاملًا للعديد من الأمراض البيولوجية الضارة، مثل الفطريات، والفيروسات، والطفيليات، التي تؤدي لتكرار الإصابة بالنزلات المعوية، مما يترتب عليه إمكانية تحولها إلى تسمم غذائي كيميائي.

هل أكل المصرين لحم الخنزير خلال العام الماضي.. بحث يخرج بنتائج صادمة
هل أكل المصريون لحم الخنزير خلال العام الماضي.. بحث يخرج بنتائج صادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى