أخبار العالم

أول مدينة أوروبية تحظر استخدام الماء الساخن والتدفئة المركزية بسبب أزمة الغاز الروسية

أفادت صحف عالمية، اليوم الجمعة، أن مدينة أوروبية كبيرة حظرت استخدام الماء الساخن والتدفئة المركزية في المباني العامة، وذلك رداً على استخدام فلاديمير بوتين لإمدادات الغاز كسلاح.

– مدينة أوروبية كبرى تحظر الماء الساخن

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أصبحت مدينة هانوفر الألمانية أول مدينة كبيرة في أوروبا تحظر استخدام الماء الساخن والتدفئة المركزية في المباني العامة.

وتأتي هذه الخطوة الجذرية في الوقت الذي طُلب فيه من الألمان توقع فواتير الكهرباء المرتفعة وإجراءات تقنين الغاز الهائلة التي ستؤثر على حياتهم اليومية.

وفي مؤشر على الأمور المقبلة، ستقوم هانوفر، عاصمة ولاية سكسونيا السفلى في شمال غرب البلاد، بقطع المياه الساخنة في المباني العامة وحمامات السباحة والصالات الرياضية والصالات الرياضية.

وتشمل الإجراءات الأخرى لتوفير الغاز إطفاء النوافير العامة وإطفاء الأنوار الليلية في المباني الرئيسية مثل دار البلدية والمتاحف.

وتحدث عمدة المدينة، بيليت أوناي، عن “نقص وشيك في الغاز” مما يعني أنه يتعين عليهم تقليل استهلاك الطاقة في المدينة بنسبة 15 في المائة.

تدعو الخطط إلى إيقاف التدفئة داخل المباني العامة بين أبريل وسبتمبر من كل عام، وتعيين منظم الحرارة عند 20 درجة مئوية (68 فهرنهايت) لبقية العام، على الرغم من أنه سيكون هناك بعض الإعفاءات.

سيكون هناك أيضاً حظر على أجهزة التكييف المحمولة والسخانات والرادياتير بين عامة الناس.

مدينة أوروبية
مدينة أوروبية


اقرأ المزيد:

))غابات الأمازون .. رئة الأرض وحرائقها تهدد البشرية كلها

)) شاهد|| كنتاكي الأمريكية تواجه “أسوء فيضانات مدمرة في التاريخ الحديث”.. السكان على السطوح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى