أخبار العالم

وفاة غامضة لـ مسؤول تايواني كبير تثير تكهنات حول أساليب الرد الصيني على زيارة بيلوسي

أعلنت السلطات التايوانية، اليوم السبت، العثور على جثة مسؤول تايواني كبير يتولى الإشراف على برنامج إنتاج صواريخ، داخل فندق بينما كان في رحلة عمل رسمية.

وفاة مسؤول تايواني في فندق

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان أنه تم العثور على نائب رئيس وحدة البحث والتطوير بوزارة الدفاع التايوانية أويانغ لي-هسينغ، ميتاً صباح اليوم السبت في غرفة فندق، وقالت إن السلطات تبحث في سبب الوفاة.

من جانبه، قال المعهد الذي كان يعمل فيه هسينغ إنه توفي بسبب نوبة قلبية داخل فندق، بينما تجري الصين أكبر مناورات عسكرية في تاريخها في محيط الجزيرة.

اقرأ أيضاً: الصين ترفض الرد على اتصالات كبار العسكريين الأمريكيين والبنتاغون يحذر

وأكد المعهد في بيان نُشر على موقعه الالكتروني أنه عثر على المسؤول غائباً عن الوعي في فندق في هنغتشون بمقاطعة بينغتونغ مضيفاً أن “فحص الطب الشرعي حدد سبب الوفاة احتشاء في عضلة القلب وذبحة صدرية”.

وكان أويانغ لي-هسينغ (57 عاما) مسؤول تايواني يتولى منصب نائب رئيس معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وهو هيئة عسكرية، وذكرت وكالة الأنباء التايوانية أنه سافر إلى جنوب البلاد في رحلة عمل.

شاهد أيضاً|| بلينكين يزور الفلبين لتعزيز التحالفات في مواجهة الصين.. وتداعيات زيارة بيلوسي على الطاولة

وقالت الوكالة التايوانية إن “أويانغ كان مسؤولًا عن الإشراف على “إنتاج أنواع عدة من الصواريخ”، وتولى منصبه هذا في وقت سابق من العام الجاري.

ويذكر أن الحكومة التايوانية تسعى إلى تكثيف إنتاجها من الصواريخ في مواجهة تهديد غزو من جانب بكين التي تعتبر الجزيرة جزءًا من أراضيها.

وتجري الصين أضخم مناورات عسكرية في تاريخها بمحيط تايوان منذ، الخميس، الماضي ردا على زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، للجزيرة في وقت سابق من الأسبوع.

وفاة غامضة لـ مسؤول تايواني كبير تثير تكهنات حول أساليب الرد الصيني على زيارة بيلوسي
وفاة غامضة لـ مسؤول تايواني كبير تثير تكهنات حول أساليب الرد الصيني على زيارة بيلوسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى