منوع

الدبابير “تهدد” دولة في القارة الأوروبية بالغزو أواخر هذا الصيف.. وخبراء يحذرون

في ظل الطقس الحار وموجات الحرارة غير المسبوق التي شهدتها القارة الأوروبية هذا الصيف بشكل عام وبريطانيا على وجه الخصوص، حذر خبراء مختصون من تعرض البلاد لغزو هائل من قبل الدبابير، نظراً لتوافر الظروف اللازمة لانتشارها بكثرة.

– الدبابير تهدد بلد في القارة الأوروبية

وفقاً لصحيفة “ذا صن”، فإن المتوقع أن يكون موسم انتشار الدبابير، في أواخر صيف العام الحالي، من أسوأ المواسم التي ستسجلها الذاكرة في بريطانيا.

وقالت الصحيفة: “مع الارتفاع الذي سجلته درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، إلى جانب التراجع الحاد في معدل سقوط الأمطار، اضطرت الحكومة البريطانية للجوء لسياسة التقنين المائي على ملايين المنازل، الأمر الذي سيوفر بيئة مناسبة لانتشار الدبابيـر بشكل أكبر”.

وأضافت: “أن الحشرة اللاسعة، مهووسة بالسكر الذي يعتبر مصدر طاقة مهم بالنسبة لها، لذا فإن حفلات الصيف، المليئة بالحلويات، والمشروبات الغازية، والآيس كريم، هي المكان المثالي لانتشار الدبابير بكثرة أيضاً”.

ويقول خبراء إبادة الحشرات: “إن الزيادة في أعداد الدبابير تقود بالفعل ليكون عام 2022 (عام الدبابـير)”.

وأوضحت الصحيفة أنه عادة ما تلسع الدبابـير فقط إذا شعرت بالتهديد والخوف، ما يعني أن فرص التعرض للهجوم من الحشرة تكون أعلى بكثير إذا حاولت طردها بعيداً.

وتكون لسعات الدبابير سمية، وقد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية تهدد الحياة، علماً أنه من الضروري بعد التعرض للسع أن يتم غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون.

كما قد تضطر للجوء إلى الثلج والكمادات الباردة، للتخفيف من حدة التورم والاحمرار، ومن الضروري تجنب استخدام العلاجات المنزلية مثل الخل أو بيكربونات الصودا، فمن غير المرجح أن تساعدك في التخلص من الألم الناجم عن اللسع.

وفي بعض الحالات، قد تتسبب اللسعات حالات حساسية مفرطة تتطلب التدخل الطبي، وتشمل أعراضها التورم الشديد وحكة ودوار وغثيان، بالإضافة إلى تقلصات في المعدة، وانخفاض مفاجئ بضغط الدم.

الدبابير "تهدد" دولة في القارة الأوروبية بالغزو أواخر هذا الصيف.. وخبراء يحذرون
الدبابيـر “تهدد” دولة في القارة الأوروبية بالغزو أواخر هذا الصيف.. وخبراء يحذرون

 


اقرأ المزيد:

))شاهد|| ظواهر مناخية “مخيفة” في روسيا.. حولت سماء سانت بطرسبرغ إلى اللون الأحمر الناري

)) اكتشاف جديد في مدينة الخطيئة “بومبي” والتي اعتبرها العلماء بقايا قوم لوط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى