سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| سلاح جديد لـ ترامب بالتحقيقات وتهديدات من مؤيديه قد تشعل أمريكا

اشترك الان

وجه مدير مكتب التحقيقات الفدرالي خطاباً لمؤيدي الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذين استخدموا تهديدات “خطيرة” في أعقاب تفتيش السلطات لمنزل ترامب.

تهديدات “خطيرة” من مؤيدي ترامب

وصف كريستوفر راي، الذي عينه ترامب مديرًا لوكالة التحقيقات في عام 2017 ، التهديدات المتداولة عبر الإنترنت ضد العملاء الفيدراليين ووزارة العدل بأنها “مؤسفة وخطيرة”.

وقال وراي: “أنا قلق دائمًا بشأن التهديدات التي يتعرض لها تطبيق القانون” مضيفاً “العنف ضد سلطات إنفاذ القانون ليس هو الحل ، بغض النظر عمن يزعجك”.

جاءت تصريحات راي في مؤتمر صحفي خلال زيارة مخطط لها منذ فترة طويلة للمكتب الميداني للوكالة في أوماها بولاية نبراسكا، حيث ناقش تركيز مكتب التحقيقات الفيدرالي على الأمن السيبراني.

اقرأ أيضاً:مساعدة سابقة لـ ترامب تكشف عن قصة “صادمة” تخصّ الوثائق السرية (فيديو)

ورفض الرد على أسئلة حول البحث الذي استمر لساعات يوم الاثنين من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنتجع تـرامب بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأطلق مؤيدو تـرامب التهديدات والدعوة لحمل السلاح على الإنترنت منذ أن أعلن تـرامب نفسه عن تفتيش منزله في فلوريدا. تضمنت ردود الفعل دعوات لاغتيال وكلاء فيدراليين وحتى المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند.

اقرأ أيضاً:شاهد|| تـرامب يفر بعد مداهمة منزله من الـ”إف بي أي” ويوجه رسالة للعالم

ترامب يستخدم حق الصمت

وفي سياق متصل، وصل تـرامب إلى مكتب المدعي العام الأمريكي للإدلاء بأجوبته حول ممتلكاته.

وكانت المدعية العامة ليتيتيا جيمس التي تتبوّأ أعلى منصب قضائي في ولاية نيويورك قد فتحت في العام 2019 تحقيقا مدنيا يطال تـرامب وابنته إيفانكا وابنه دونالد جونيور.

واستدعاه مكتب جيمس أمس الأربعاء، في مانهاتن للإدلاء بإفادته، لكن تـرامب استخدم حقه بالصمت بحسب التعديل الخامس للدستور الأمريكي الذي يجيز عدم تقديم إفادات مضرّة بالذات، ولم يجب على الأسئلة في التحقيق.

اقرأ أيضاً:ترامب يحصل على “الحزام الأسود” بالتايكوندو.. وتصريحُ مثير يتعهد من خلاله بـ”ارتدائه في الكونغرس”

وبحسب قناة “سي ان ان”، أدلى كلّ من إيفانكا ودونالد تـرامب جونيور بإفادته أمام مكتب المدعية العامة في أواخر تموز/يوليو وأوائل آب/أغسطس على التوالي.

 

 سلاح جديد لـ ترامب بالتحقيقات وتهديدات من مؤيديه قد تشعل أمريكا
سلاح جديد لـ ترامب بالتحقيقات وتهديدات من مؤيديه قد تشعل أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى