اخبار العالم

“طباخ بوتين” يكشف عن خلافات جديدة مع القيادة الروسية في أوكرانيا

يستمر الخلاف بين أبرز قياديين عسكريين روسيين في معركة أوكرانيا، والأكثر قرباً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهما وزير الدفاع، سيرغي شويغو، ورئيس جماعة فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريغوجين الملقب بـ”طباخ بوتين”، حيث كشف الأخير عن مشكلة جديدة حصلت مؤخراً بينهما.

 

طباخ بوتين يحذر

 

وقال بريغوجين إن ممثله مُنع من الوصول إلى مقر القيادة العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الاثنين، في خطوة من شأنها تأجيج حدة الخلاف بينه وبين المؤسسة العسكرية الروسية.

 

وأضاف بريغوجين أن الواقعة جاءت في اليوم التالي لإرساله طلباً عاجلاً إلى قائد ما تطلق عليها روسيا “عملية عسكرية خاصة” من أجل الحصول على إمدادات من الذخيرة.

 

وتابع من خلال قناته في تيليغرام: “في الخامس من مارس، كتبت خطابا إلى قائد العملية العسكرية الخاصة بشأن الحاجة العاجلة لتخصيص ذخيرة. وفي الساعة الثامنة من صباح السادس من مارس، أُلغي تصريح دخول ممثلي بالمقر الرئيسي ومُنع من الوصول إليه”.

 

المعركة في باخموت 

 

وكان بريغوجين قد حذّر أن وضع روسيا حول مدينة باخموت بشرق أوكرانيا مهدد ما لم تحصل قواته على ذخيرة، في أحدث مؤشر على التوتر بين وزارة الدفاع الروسية وقائد المجموعة الخاصة.

 

وقال بريغوجين إن الخطوط الأمامية الروسية قرب باخموت قد تنهار إذا لم تتلق قواته الذخيرة التي تعهدت بها موسكو في فبراير الماضي.

 

وينتقد رئيس فاغنر بشكل متكرر، قيادات وزارة الدفاع الروسية وكبار الجنرالات. واتهم الشهر الماضي وزير الدفاع سيرغي شويغو وآخرين “بالخيانة” لحجب إمدادات الذخيرة عن رجاله، وهو الأمر الذي نفاه شويغو.

 

اقرأ المزيد معارك أوكرانيا.. روسيا تكشف عن سلاح لا يمكن لدوله بالعالم إيقافه و”مفاجآت” خلال الربيع

"طباخ بوتين" يكشف عن خلافات جديدة مع القيادة الروسية في أوكرانيا
“طباخ بوتين” يكشف عن خلافات جديدة مع القيادة الروسية في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى