الصحة

فاكهة التنين تحارب الشيخوخة وتمنحك بشرة نضرة.. إليك كل ما عليك معرفته

اشترك الان

 

فاكهة التنين (Dragon fruit) عبارة عن فاكهة استوائية معروفة بقشرتها الحمراء وطعمها الحلو من الداخل، وهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة جداً للصحة، وفي السطور الآتية نبين لكم فوائدها العديدة للبشرة أيضاً.

 

فوائد فاكهة التنين للبشرة

 

1. مقاومة مؤشرات شيخوخة البشرة

تحتوي فاكهة التنين على العديد من المغذيات والمواد الهامة التي قد تسهم في تأخير توقيت ظهور علامات الشيخوخة، مثل:

العديد من مضادات الأكسدة: مثل الفلافونويدات (Flavonoids) وفيتامين ج، والتي قد تلعب دورًا هامًّا في مقاومة نشاط الشوارد الحرة المحفز لشيخوخة البشرة، كما قد تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين.
الفسفور: إذ يعد الفسفور أحد المعادن التي قد تلعب دورًا هامًّا في إصلاح التلف الذي قد يصيب خلايا الجلد، لذا فإن تناوله بكميات كافية قد يسهم في مقاومة شيخوخة البشرة.
لذا من شأن استخدام فاكهة التنين أن يساعد على الحفاظ على بشرة مشدودة ويافعة، ومقاومة ظهور العديد من مؤشرات تقدم البشرة في العمر، مثل: التجاعيد، وبقع الكبد.

فاكهة التنين

2. تفتيح البشرة

تعد فاكهة التنين إحدى الفواكه المنعشة والغنية بفيتامين ج، لذا من الممكن لاستخدامها أن يساعدك على تفتيح البشرة، نظرًا لامتلاك فيتامين ج لخواص تفتيح محتملة طبيعية.

يمكن محاولة جني هذا النوع من فوائد فاكهة التنين للبشرة المحتملة إما من خلال تناول لب هذه الفاكهة بانتظام أو من خلال تطبيق لب الفاكهة على البشرة كماسك طبيعي.

اقرأ أيضاً:

دراسة حديثة: هذه الفاكهة رقم «1» لعمر أطول

3. مقاومة ظهور حب الشباب

إحدى فوائد فاكهة التنين للبشرة المحتملة أنها قد تساعد على مقاومة ظهور البثور المزعجة وعلاجها بعد ظهورها، إذ تحتوي قشور الفاكهة ولبها على مواد قد تمتلك خواص طبيعية مضادة للأكسدة ومقاومة للالتهاب وكذلك مقاومة للتجرثم، وهذه المواد مجتمعة قد تساعد على الآتي:

مقاومة نشاط البكتيريا المسببة لحب الشباب.
تنظيف المسامات المغلقة والمتسخة.
إبقاء كميات الزهم التي يتم إنتاجها في البشرة ضمن نطاق صحي.

tbl articles article 19785 9539d43f61c 6c24 4b89 8120 63dfd73f3f9c

اقرأ أيضاً:

هل بدائل السكر منخفضة السعرات الحرارية مضرة.. إليك أهم المعلومات

4. مقاومة وعلاج حروق الشمس

من فوائد فاكهة التنين للبشرة أن هذه الفاكهة قد تسهم في مقاومة الحروق الناتجة عن التعرض للشمس وتخفيف حدتها، إذ تحتوي فاكهة التنين على الآتي:

فيتامين ب3: والذي قد يساعد على ترطيب البشرة المصابة بالحرق، وتخليص الجلد من الحرارة التي قد تحتبس فيه عند التعرض لأشعة الشمس.

اقرأ أيضاً:

أسباب الإجهاض المبكر وأعراضه.. إليك أهم المعلومات

فيتامين ج والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى: والتي قد تساعد على ترطيب منطقة الحرق، وتهدئة تهيج الجلد في منطقة الحرق.
مواد قد تمتلك خواص مضادة للجراثيم (Antimicrobial): لذا قد تساعد عند تطبيقها موضعيًّا على الحرق في حماية الجلد من الإصابة بالعدوى والالتهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى