اخبار العالم

بالفيديو|| انفجار يهز مصفاة نفط في كندا ويوقع عدداً من الجرحى

 

هز انفجار ضخم مصفاة نفط في كندا، يوم أمس الجمعة، ما أدى إلى إصابة 8 أشخاص، بينما أفادت تقارير بأن حالة 3 منهم خطرة ما استدعى نقلهم بمروحية إلى المستشفى.

 

انفجار في مصفاة نفط

وقالت الشرطة الكندية إن انفجاراً وقع في مصفاة نفط معطلة بإقليم نيوفاوندلاند أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص قبل احتواء الحريق.

وأظهرت لقطات مصورة وصول المروحية لنقل المصابين الـ 3 جواً إلى سانت جون عقب الانفجار.

وأشارت المتحدثة باسم الشرطة الملكية الكندية، العريف جولين جارلاند، إلى أن الجرحى الثمانية نقلوا جميعًا إلى المستشفى، وكان بعضهم مصابًا بجروح خطيرة.

من جانبها، قالت شركة برايا للوقود المتجدد إن الحادث وقع في فترة ما بعد الظهر وأن أفراد الطوارئ موجودون في الموقع، لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل.

تسبب الانفجار في حدوث أصوات عالية في أنحاء بلدة Come By Chance الصغيرة التي يقطنها حوالي 200 شخص فقط.

وبحسب وسائل إعلام غربية، لم يكن لدى العمدة كارول مولوي، معلومات عن كيفية حدوث الانفجار، لكنها قالت إن الناس يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة بعضهم البعض خلال الموقف.

مصفاة نفط

وأضافت مولوي: “الجميع يجتمعون بالتأكيد ، كما يمكنك أن تقدر في مدينة بهذا الحجم ، يعرف الجميع بعضهم البعض إن التعاون معًا والوقوف معًا دائمًا والتواجد دائمًا لدعم بعضنا البعض هو الأساس.”

يذكر أن مصفاة برايا للوقود المتجدد، المعروفة سابقًا باسم Come by Chance، متوقفة عن العمل لأكثر من عام، وتقوم شركة الأسهم الخاصة Cresta Fund Management، التي تمتلك حصة مسيطرة، بتحويل المصفاة لإنتاج وقود الطائرات المستدام والديزل المتجدد، لكنها لم تكن تنتج الوقود في وقت الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى