أخبار العالم

شاهد|| على خطى صدام حسين.. صورة متداولة لظهور وجه الملكة إليزابيث الثانية على الغيوم

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، صوراً قالوا إنها تظهر شكل الملكة إليزابيث الثانية التي فارقت الحياة، أمس الخميس، على الغيوم.

 

ظهور الملكة إليزابيث على الغيوم

ونقلت وسائل إعلام غربية الصور موضحة أن عائلة بريطانية التقطت المشهد الذي ظهر في السماء عقب إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

queen elizabeth and cloud

وقالت إن الصور تظهر سحابة ذهبية على شكل رأس الملكة ظهرت في السماء بعد لحظات من إعلان وفاتها.

وأشارت إلى أن البريطانية، ليان بيثيل، التقطت الصور في تيلفورد، شروبشاير، بعد وقت قصير من تأكيد قصر باكنغهام وفاة الملك عن عمر يناهز 96 عاماً وقامت بنشرها على المنصات.

الملكة إليزابيث

وأثارت الصور التي تم تداولها بشكل واسع جدلاً كبيراً على منصات التواصل حول حقيقتها.

حيث رأى البعض أنها “حادثة مؤثرة” بينما تحدث البعض عن إمكانية تزييف تلك الصور على برامج عدة منها الفوتوشوب.

وربط البعض هذه الصور بمشاهد أخرى تم تداولها سابقاً للرئيس العراقي السابق، صدام حسين، عقب إعدامه، قال البعض حينها أن وجهه ظهر على القمر.

وصدق كثيرون ظهور صورة الرئيس الراحل على القمر فاندفعوا إلى سطح المنزل أو إلى بئر قريب لرؤية المشهد النادر، بينما قال محللون حينها إن هناك أساطير قديمة وروايات شعبية تتحدث عن ظهور القادة على القمر بعد رحيلهم، وتلك الإشاعة الخاصة بصدام حسين جاءت من التعاطف الذي لقيه إعدامه بذلك الوقت.

وبوفاتها، ترحل الملكة الأكثر جلوساً على عرش بريطانيا بـ70 عاماً قضتها في واجهة الحياة بالمملكة المتحدة.

وانتقلت صلاحيات الملكة الراحلة للملك الجديد تشارلز، في نظام سياسي متميز عن بقية دول العالم، حيث يسود فيه المَلك ولا يحكم، وحيث الملك ممنوع من إبداء الرأي السياسي علانية، ولكنه في المقابل سيرث تركة مالية ضخمة جداً تجعله من أغنى ملوك العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى