منوعسلايد رئيسي

فيسبوك تتخذ خطوات جديدة بهدف حماية المراهقين.. منها حظر البالغين الذين يشكلون خطراً على الأصغر سناً وحجب الإعلانات التجارية

قالت وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء، إن شركة “فيسبوك”، أعلنت عن اتخاذها إجراءات جديدة تهدف إلى حماية المراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي.

إجراءات تهدف إلى حماية المراهقين

وذكرت أن أحد هذه الإجراءات هو الحد من قدرة المعلنين على الوصول إلى المراهقين من خلال الإعلانات المستهدفة.

وأوضحت أن التغيير الجديد سيمنع المعلنين من استخدام “الاهتمامات” أو المعلومات المستقاة من الخدمات الأخرى لعرض الإعلانات على مستخدمي “فيسبوك” و”إنستغرام” و”فيسبوك ماسنجر” في عمر المراهقة، بينما سيظل للمعلنين إمكانية استخدام معلومات ديموغرافية واسعة، مثل العمر والجنس والموقع.

اقرأ أيضاً: عادة شائعة لدى مستخدمي واتس آب قد تؤدي لاختراق الحساب

وأضافت الوكالة أنه من القرارات الجديدة التي اتخذها “فيسبوك”، هو أن “إنستغرام” سيبدأ في تعيين حسابات المراهقين الذين هم أقل من 16 عاماً على الوضع الخاص بشكل افتراضي، بينما سيكون للذين يبلغون أقل من 13 عاماً خيار إنشاء حساب مرئي لعامة المستخدمين.

وأشارت الوكالة إلى أن خطوة تخصيص حسابات المراهقين أصحاب 16عاماً على إنستغرام جاءت بعد إجراءه اختبارات بينت أن 8 من كل 10 شباب وافقوا على الخيار الافتراضي “الخاص” أثناء إنشاء حساباتهم، وهو ما يشير إلى أن التغيير الجديد قد يدفع المزيد من المراهقين إلى امتلاك حسابات غير عامة.

اقرأ أيضاً: واتس آب تحظر ملايين الحسابات لانتهاك القواعد وتوضح آلية العمل لتجنب ذلك

حماية المراهقين من البالغين

وأضافت أنه بالنسبة للمراهقين الذين يختارون الظهور في الحسابات العامة، فإنه سيجعل الأمر أكثر صعوبة على البالغين الذين لا يعرفونهم للتفاعل معهم عبر التطبيق، إذ كشفت الشركة أنها “طورت تقنية جديدة” تسهل تحديد “السلوك المشبوه المحتمل” لدى البالغين الذين يمكن أن يشكلوا خطراً على المراهقين.

وأكدت أن “إنستغرام” بناءً على المعلومات المتاحة له سيحظر البالغين الذين تم وضع علامة “يحتمل أن يكونوا مريبين” من متابعة المراهقين أو التعليق على منشوراتهم.

وتأتي التغييرات الجديدة من شركة “فيسبوك” في الوقت الذي يتنافس فيه موقعها للصور والفيديوهات “إنستغرام” على اجتذاب المستخدمين الأصغر سناً.

اقرأ أيضاً: هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

ويذكر أن “فيسبوك” ناقشت، في وقت سابق وبصورة علنية، خططها المستقبلية لتوفير نسخة من تطبيق إنستغرام للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً، لكن هذه الفكرة أثارت معارضة من جانب المشرعين والمسؤولين الآخرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى