الفيديو

بالفيديو|| جنود روس مخمورين يتعاركون.. ومشاهد “فاضحة” لردود الفعل على قرار بوتين

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ووكالات أنباء، مقطع فيديو يظهر عدداً من جنود روس في حالة سُكر، وبدت حالة “التململ” واضحة خصوصاً بعد قرار التعبئة الاحتياطية الأخير، الذي أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

جنود روس مخمورين 

 

موقع Business Insider الأمريكي، قال إن الفيديو يظهر بعضاً من جنود روس، وهم يدخلون بشجار، حيث بدأ أن بعضهم يضربون البعض، ويلقون اللكمات، ويصرخون. 

 

وذكر الموقع الأمريكي أن الحاجة شاركها صحفي من بيلاروسيا، وصُوِّرَ الفيديو في منطقة يوجنو كوريلسك بولاية سخالين.

 

يأتي ذلك تزامناً مع قرار التعبئة الجزئية في الجيش، الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول الحالي.

 

وأوضحت مصادر عديدة أن التعبئة الروسية المثيرة للجدل، رافقها حظِرَ بيع الكحول في نطاق 300 متر من القواعد العسكرية في بعض المناطق الشرقية من روسيا.

 

وتكررت حوادث السُّكر التي يرتكبها جنود روس خلال غزو أوكرانيا، حيث أسفر تبادل إطلاق النار في حالة سُكر في مدينة خيرسون الأوكرانية المحتلة عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

 

وفي أغسطس/آب، كان من المفترض أن تعمل وحدة قتالية روسية جديدة، هي الفيلق الثالث، على قلب دفة القتال، لكنها بدلاً من ذلك قضت معظم وقتها في حالة سكر وإزعاج للسكان، بحسب ما تداولت وسائل إعلام.

 

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، كانت قد نقلت عن “جواسيس أوكرانيين”، سبق وأرسلتهم كييف إلى روسيا، أنهم صادفوا الكثير من الجنود المخمورين.

 

وقال مسؤول أوكراني اطلع على تقارير استخباراتية للصحيفة إن القوات الروسية تبادلت الوقود والإمدادات الأخرى مقابل الكحول.

 

احتجاجات على قرار التعبئة

 

أوقفت السلطات الروسية -أمس السبت- مئات المتظاهرين المحتجين على قرار الرئيس فلاديمير بوتين تعبئة 300 ألف من جنود الاحتياط للقتال في أوكرانيا، كما شددت العقوبات على أي عسكري يرفض الالتحاق بالحرب أو يفرّ من ساحة القتال.

 

وذكرت منظمة غير حكومية أن أكثر من 740 شخصاً أوقفوا أمس السبت في أزيد من 30 مدينة وبلدة بروسيا، فضلاً عن أكثر من 1300 آخرين اعتقلوا الأربعاء الماضي عقب احتجاجهم على قرار بوتين في اليوم نفسه فرض التعبئة العسكرية الجزئية.

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس حقوق الإنسان في الكرملين فاليري فادييف، أنه كتب إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو يطلب “حلاً عاجلاً” لمشكلات التجنيد في قرار التعبئة الجزئية الذي يشمل 300 ألف شخص.

 

وتعتبر روسيا رسميا ملايين المجندين السابقين جنود احتياط، وهم معظم السكان الذكور في عمر القتال. ولم يورد مرسوم بوتين الأربعاء -الذي أعلن “التعبئة الجزئية”- أي معايير لمن سيتم استدعاؤهم للقتال في أوكرانيا.

 

وأثار قرار التعبئة -وهو الأول في روسيا منذ الحرب العالمية الثانية- قلق فئة من الروس، إذ اختار بعضهم مغادرة البلاد، وأقرت السلطات الروسية أمس السبت بتدفق كبير من السيارات الساعية للتوجه إلى جورجيا، وأحصي نحو 2300 سيارة عند معبر حدودي واحد بين روسيا وجورجيا.

اقرأ أيضاً|| “أخصوه وصوروه بفيديو”.. غضب بأوكرانيا مما فعله جنود روس بأحد الأسر ى

كما شهدت الحدود مع كازاخستان ومنغوليا تدفقا للروس، وأشار شهود إلى ساعات طويلة من الانتظار أحياناً، تمهيداً للعبور.

 

وبعد قرار التعبئة وقع بوتين وقع أيضاً قانوناً يسهل منح الجنسية الروسية للأجانب الذين يقاتلون في صفوف الجيش لفترة لا تقل عن عام واحد. 

اقرأ أيضاً|| تسجيلات صوتية مسرّبة تفضح ما فعله جنود روس في أوكرانيا

بالفيديو|| جنود روس مخمورين يتعاركون.. ومشاهد "فاضحة" لردود الفعل على قرار بوتين
بالفيديو|| جنود روس مخمورين يتعاركون.. ومشاهد “فاضحة” لردود الفعل على قرار بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى