سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

قديروف ينشر فيديو لأولاده ذاهبين للحرب.. وتداول صورة لبوتين بـ”الزي النووي”

نشر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، مقطع فيديو قال فيه إنَّ ثلاثة من أبنائه سيلتحقون بالقتال في أوكرانيا، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قِيلَ إنها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يرتدي زياً مخصصاً للحرب النووية.

قديروف يستعرض عضلات أولاده

عبر مقطع فيديو، استعرض الرئيس الشيشاني عضلات أولاده المراهقين وتدريباتهم العسكرية، مؤكداً أن ثلاثة من أبنائه الـ 14 سيلتحقون بالقتال في أوكرانيا.

وقال إنَّ أبناءه أحمد وإيلي وآدم، الذين تبلغ أعمارهم على التوالي 16 و15 و14 عاماً، كانوا “يتلقون تدريبات عسكرية منذ فترة طويلة لتعلم كيفية استخدام مختلف أنواع الأسلحة”.

وأضاف: “لقد حان الوقت بالنسبة لهم للظهور في معركة حقيقية، لا يسعني إلا أن أشيد بتصميمهم”، لافتاً إلى أنهم “سيذهبون قريباً إلى خط المواجهة في أصعب المناطق”.

ويوم أمس الاثنين، قال قديروف في منشور آخر: “لطالما اعتقدت أن المهمة الرئيسية للأب هي تعليم أبنائه التفاني والدفاع عن أسرهم وشعبهم وبلدهم”، مضيفاً “من يريد السلام، فليستعد للحرب!”.

قديروف يدعو لاستخدام النووي

والأسبوع الماضي، دعا الرئيس الشيشاني روسيا لاستخدام “أسلحة نووية محدودة القدرة في أوكرانيا”، حيث تواجه القوات الروسية صعوبات ميدانية في عدة مناطق.

فيما اعتبر الكرملين دعوة قديروف “نابعة من رد فعل عاطفي لا أكثر”، إلا أنه أشاد “بالمساهمة البطولية لقديروف في المعارك ضد القوات الأوكرانية”.

بوتين بالزي النووي!

على صعيدٍ متصل، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي منشوراً قِيل إنه يظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يرتدي زياً مخصصاً للحرب النوويّة.

وضمّ المنشور صورتين يبدو في الأولى بوتين بزيّ أصفر وقناع وقفازات، وفي الثانية جالساً في اجتماع عسكري.

المروجون لهذا المنشور، علّقوا بالقول إن الصورة ملتقطة حديثاً ويبدو فيها “بوتين خلال اجتماع طارئ وهو بلباس الحرب النووية”.

حقيقة صورة بوتين بالزي النووي

بحسب فرانس براس، فإن الصورتين متلاعب بهما؛ فالصورة الأولى التي يبدو فيها بوتين وهو يدخل من باب مركّبة من صورتين كانت وزعتها وكالة فرانس برس في الرابع والعشرين من مارس 2020.

وفي تلك الصورة يظهر الرئيس الروسي مرتدياً زياً واقياً خلال زيارة لمستشفى في العاصمة موسكو، يعالج مصابين بفيروس كورونا.

واجتزئ بوتين من الصورة ليُركّب على صورة أخرى ملتقطة في العام 2017، ومنشورة على وكالة الأنباء الروسية “تاس” ليبدو وكأنّه يدخل من الباب الذي يفتحه الجنديان.

ويأتي هذا بعد أن هدد الرئيس الروسي، باستخدام الأسلحة النوويّة إذا تعرضت “وحدة أراضي روسيا أو وجودها للتهديد”.

مواضيع ذات صِلة : بعد تهديد بوتين باستخدامها.. تقرير أمريكي يحدد أين ستسقط القنابل النووية حال إطلاقها

كما تزامنت التهديدات النووية التي يتّخذها الغرب على محمل الجد، مع انتهاء الاستفتاءات التي نظّمتها موسكو في منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين في شرق أوكرانيا ومنطقتي خيرسون وزابوريجيا، وعقب إعلان بوتين ضمها رسمياً إلى الأراضي الروسية يوم الجمعة الماضي.

شاهد أيضاً : كل ما فات لم يكن حرباً وانتظروا القادم.. يسألون عن العقيدة النووية الروسية وأمرها دمار من عند بوتين

قديروف ينشر فيديو لأولاده ذاهبين للحرب.. وتداول صورة لبوتين بـ"الزي النووي"
قديروف ينشر فيديو لأولاده ذاهبين للحرب.. وتداول صورة لبوتين بـ”الزي النووي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى