أخبار العالمسلايد رئيسي

الإمارات تؤكد موقفها من حرب أوكرانيا قبل وصول رئيسها روسيا

قبل وصول رئيسها إلى روسيا، أكدت دولة الإمارات، مساء أمس الاثنين، على استعدادها التام لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مجددةً موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي، وذلك حسبما أفاده الإعلام الرسمي الإماراتي.

– الإمارات تؤكد موقفها من حرب أوكرانيا

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، بياناً قالت فيه: “إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة المقررة إلى روسيا غداً، تأتي في إطار سعي الامارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “أن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القِوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة”.

كما أوضحت الوزارة أن المحادثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى الدولة للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين.

مواضيع ذات صِلة : القصف الروسي يقترب من زيلنسكي الذي ظهر وأعلن هدف التفجير

ومن المقرر أن يقوم، اليوم الثلاثاء، رئيس الامارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة إلى روسيا، ويلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شاهد أيضاً : الكابوس المرعب الذي تخشاه روسيا في أوكرانيا وتسعى أمريكا لجعله حقيقياً..وثائقي حرب العصابات

الإمارات تؤكد موقفها من حرب أوكرانيا قبل وصول رئيسها روسيا
الإمارات تؤكد موقفها من حرب أوكرانيا قبل وصول رئيسها روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى