اخبار العالم

قديروف يرد على بابا الفاتيكان بفيديو لأسرى أوكران ويذكّره بـ”الحروب الصليبية”

رد الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الجمعة، على بابا الفاتيكان، بنشر فيديو لأسرى أوكران، بعد تصريحات “البابا” الأخيرة حول الحرب الروسية في أوكرانيا.

قديروف يرد على بابا الفاتيكان

وخلال منشور على قناته في تليغرام، رد قديروف على اتهامات وجهها بابا الفاتيكان حول وجود انتهاكات كبيرة يقوم بها الجنود الروس في أوكرانيا وحدد الأقلية الشيشانية والبوريات.

وأكد قديروف أن بابا الفاتيكان كان يتعين عليه أن يستخدم خطاباً أكثر سلمية، وأن ينأى بنفسه عن غرس الكراهية والصراعات العرقية، حسب وصفه.

وقال: “بدون تدخل (الناتو) في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، لم نكن لنواجه أبداً أي مشكلات مع الشعب الأوكراني. وهو ما لا يمكننا قوله عن مدربي (الناتو) الذين يسعون لتحويل أكبر عدد ممكن من الرجال العسكريين الأوكرانيين إلى علف للمدافع”.

وأضاف: “ليس لدينا أي رغبة في قتلهم، خاصة عندما يستسلمون”.

ونشر قديروف فيديو به أجزاء من التواصل ما بين الشيشانيين والأوكرانيين الذين وقعوا في الأسر، وعلق قائلاً: “كما ترون، فعلى عكس مزاعم الفاتيكان حول قسوة الوحدات الشيشانية، فإن جميع الأسرى يتمتعون بصحة جيدة. ولكن إذا أراد (الناتو) والموجهون الروحيون في العالم الغربي أن يروا قسوتنا، فنحن على أتم الاستعداد لإظهارها، لكن ليس هناك داعي في الوقت الحالي لأن نكون قاسيين”.

 

وذهب قديروف لتذكير بابا الفاتيكان بـ”محاكم التفتيش والحروب الصليبية”، وقال: إنه من العار عليه عدم معرفته بمبادئ الإسلام، حسب وصفه، مشيراً إلى أن بابا الفاتيكان ضحية الدعاية.

اقرأ أيضاً|| قديروف ينشر فيديو لقصف محطة زابوريجيا النووية بأوكرانيا ومخاوف من تسرب إشعاعي

تصريحات بابا الفاتيكان

وكان قد قال البابا فرنسيس لمجلة أمريكية إن الجنود الذين كانوا “أشد قسوة” هم بشكل عام من الشيشان والبوريات، حسب وصفه.

وكان البابا فرنسيس قد سُئل خلال مقابلة أجرتها معه مجلة “أميركا” اليسوعية عن ما بدا تردداً في إدانة روسيا مباشرة بسبب الحرب، ورد قائلاً إنه تلقى “معلومات كثيرة عن قسوة القوات”.

وأضاف: “بشكل عام، ربما كان أشدهم قسوة هم من ينتمون إلى روسيا ولكن لا يقتدون بالتقاليد الروسية، مثل الشيشان والبوريات وغيرهم”، مشيراً إلى أن “الدولة الروسية هي من يغزو”.

وانتقد البابا فرنسيس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكلٍ علني، بعد أن كان قد حاول الإبتعاد عن ذلك لفترات طويلة منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

الرد الروسي

وعلى إثر تلك التصريحات من بابا الفاتيكان، ردت وزارة الخارجية الروسية على لسان المتحدثة باسمها، ماريا زاخاروفا، بالقول: “لم يعد هذا خوفاً من روسيا، إنه تحريف ولا أعرف حتى أي مستوى”.

اقرأ المزيد|| روسيا ترد على بابا الفاتيكان بعد ما قاله عن الجنود المسلمين في قواتها

وكتبت زاخاروفا في وقت لاحق على تيليغرام: “نحن أسرة واحدة مع البوريات والشيشان وممثلين آخرين لدولتنا متعددة الجنسيات والأديان”.

وكانت القوات الشيشانية التي يقودها الرئيس الموالي لروسيا، رمضان قديروف، دخلت الحرب إلى جانب القوات الروسية منذ الأسابيع الأولى.

قديروف يرد على بابا الفاتيكان بفيديو لأسرى أوكران ويذكّره بـ"الحروب الصليبية"
قديروف يرد على بابا الفاتيكان بفيديو لأسرى أوكران ويذكّره بـ”الحروب الصليبية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى