أخبار العالم

انطلاق الانتخابات النصفية الأمريكية.. وترامب يتوعد بإعلان “كبير جداً” في 15 نوفمبر

انطلقت، اليوم الثلاثاء، الانتخابات النصفية الأمريكية، لاختيار المرشحين لكامل أعضاء مجلس النواب، وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، ومسؤولين آخرين، وكذلك التصويت على عدة مبادرات ومشاريع قوانين، فيما توعد الرئيس السابق، دونالد ترامب أنصاره بأمر مهم.

– انطلاق الانتخابات النصفية الأمريكية اليوم

سيتم التصويت في الانتخابات النصفية الأمريكية على جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ البالغ عدده 100.

ويشغل الديمقراطيون حالياً 222 مقعداً من مقاعد مجلس النواب، مقابل 213 لصالح الجمهوريين، كما أن مجلس الشيوخ منقسم بنسبة (50-50) بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بالإضافة إلى صوت نائبة الرئيس كمالا هاريس، التي تصوت لصالح الديمقراطيين.

ويتم التصويت على 34 مقعداً من مقاعد مجلس الشيوخ، مع العلم أن عضو هذه الهيئة التشريعية يخدم لمدة 6 سنوات، أما عضو مجلس النواب فيخدم لمدة عامين.

وكان أكثر من 42 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم قبل انتخابات التجديد النصفي عبر التصويت الشخصي والبريد.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بايدن كاد يسقط عن المنصة.. ويسأل عن “حفر جديدة”

 

– إعلان مهم من ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي توجه إلى ولاية أوهايو في خضم مسيرات انتخابية متنافسة، أنه سيصدر إعلاناً هاماً جدا في 15 نوفمبر الجاري، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، إلا أن التكهنات تشير إلى إمكانية إعلانه الترشح بالانتخابات الرئاسية 2024.

وخلال تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية أوهايو، في اليوم الأخير للحملات الانتخابية قبل يوم التصويت، قال ترامب: “سألقي إعلاناً كبيراً يوم الثلاثاء 15 نوفمبر في (مقر إقامته) في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا”، وقوبل الأمر بهتاف من طرف أنصاره.

والجدير ذكره أن موقع “أكسيوس”، أفاد في تقرير إخباري الأسبوع الماضي، أن ترامب ناقش مع الدائرة الضيقة المحيطة به إعلان ترشحه لخوض السباق نحو البيت الأبيض.

وأضاف الموقع أن الموعد المتوقع لهذا الإعلان هو 14 نوفمبر الجاري، أي بعد أيام من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي.

اقرأ أيضاً: بتهمة “ازدراء الكونغرس”.. العدل الأمريكية تطالب بسجن مساعد ترامب

انطلاق الانتخابات النصفية الأمريكية.. وترامب يتوعد بإعلان "كبير جداً" في 15 نوفمبر
انطلاق الانتخابات النصفية الأمريكية.. وترامب يتوعد بإعلان “كبير جداً” في 15 نوفمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى