أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

” ضوء الصحراء”.. عملية أمنية بمشاركة عربية تطيح بأكبر شبكة مخدرات عالمية

كشفت شرطة دبي بدولة الإمارات العربية عن مشاركتها مع فريق دولي ضم وكالة الشرطة الأوروبية، ودول إسبانيا وبلجيكا وهولندا، وفرنسا، وأمريكا في تنفيذ عملية حملت اسم “ضوء الصحراء”.

عملية ضوء الصحراء

وقالت وسائل إعلام خليجية إن العملية أطاحت بـ49 من عناصر أكبر تنظيم إجرامي لتهريب المخدرات وغسل الأموال في أوروبا.

من جانبه، قال الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإمارات: “أشكر شرطة دبي وشركاء الإمارات الدوليين وكالة اليوروبول وكلاً من إسبانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا والولايات المتحدة على جهودهم التكاملية لإنجاح عملية ضوء الصحراء التي أطاحت بـ49 مطلوباً في جرائم غسل الأموال والإتجار بالمخدرات العابرة للحدود، وسنواصل تعاوننا من أجل عالم أكثر أماناً”.

وأكد أن عملية “ضوء الصحراء” تأتي في إطار جهود التعاون الدولي المشترك للمساهمة في مكافحة جرائم غسل الأموال، والاتجار بالمخدرات العابرة للحدود الوطنية.

اقرأ أيضاً: الإمارات تشارك بإسقاط أخطر تجار المخدرات بالعالم.. إليك تفاصيل عملية قصب السكر!

بدوره، قال القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري إن عملية “ضوء الصحراء ” تأتي تأكيداً على جهود دولة الامارات في مكافحة جرائم غسل الأموال، ومحاربة العصابات الإجرامية المُنظمة من خلال التنسيق والتعاون الدولي المستمر في هذا المجال.

اقرأ أيضاً:ليس الحوثيين.. ميليشيا من دولة عربية تتبنى استهداف دولة الإمارات في آخر عملية

يذكر أن العملية أسفرت عن الإطاحة بأكبر تنظيم إجرامي متخصص في تهريب المخدرات حيث تم ضبط أكثر من 30 طنا من المخدرات و 49 مشتبها منهم 6 زعماء يديرون شبكات وعمليات تهريب المخدرات وترويجها في قارة أوروبا.

اقرأ أيضاً:طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

ضوء الصحراء .. عملية أمنية بمشاركة عربية تطيح بأكبر شبكة مخدرات عالمية
ضوء الصحراء .. عملية أمنية بمشاركة عربية تطيح بأكبر شبكة مخدرات عالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى