أخبار العالم

وزير بريطاني مثلي يكشف عمّا سيقوم به على المدرجات خلال مباراة بلاده وويلز

كشف وزير بريطاني مثلي عمّا سيقوم به، اليوم الثلاثاء، على المدرجات خلال مباراة بلاده وويلز، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية بمونديال قطر، إذ أكد وزير الرياضة البريطاني ستوارت أندرو، بأنه سيرتدي شارة بألوان قوس قزح لدعم المثليين.

– وزير بريطاني مثلي سيرتدي شارة المثليين

ونقلت شبكة “إي تي في”، عن أندرو وهو مثلي الجنس، قوله: “سأرتدي بالتأكيد شارة +حب واحد+”.

وأضافت الشبكة نقلاً عنه: “أريد أن أظهر الدعم وكنت سعيداً برؤية الوزيرة الألمانية التي حضرت إحدى المباريات مؤخراً، وأعتقد أنه من المهم أن أفعل ذلك”.

وأوضح أندرو للشبكة أن “هذه المباريات يجب أن تكون عرضاً احتفالياً وأن يستمتع بها جميع مشجعي كرة القدم، لكن للأسف يشعر الكثير منهم أن هذه ليست كذلك”.

وختم حديثه بالقول: “إن هذه ليست بطولة بالنسبة لهم، قابلت مشجعي كرة القدم من مجتمع الميم وكان من المحزن حقاً أن أرى مدى حزنهم على عدم التواجد هنا (في قطر)، لم يشعروا أنهم يمكن أن يكونوا جزءا من هذا وهو غير مقبول”.

بعدما لوح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعقوبات رياضية، كانت إنجلترا وويلز من بين 7 منتخبات أوروبية عدلت عن قرارها ارتداء تلك الشارة المناهضة للتمييز.

وأثارت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيسر، الجدل بإرتدائها شارة “حب واحد” أثناء جلوسها إلى جوار رئيس “الفيفا” جاني إنفانتينو خلال هزيمة ألمانيا المفاجئة أمام اليابان 1-2.

والجدير ذكره أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثانية في مونديال قطر برصيد 4 نقاط، تليه إيران برصيد 3 نقاط، ثم أمريكا بنقطتين، وأخيرا ويلز بنقطة واحدة.

وزير بريطاني مثلي سيرتدي شارة المثليين
وزير بريطاني مثلي سيرتدي شارة المثليين

اقرأ أيضا:

))شاهد|| بعد انتكاسة المنتخب.. موقف وزيرة ألمانية من دعم “المثليين” يثير الجدل 

)) بالفيديو|| مشجع لكرة القدم في مونديال قطر يقتحم مباراة البرتغال والأورغواي حاملاً علم ” المثليين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى