منوع

توقيف الممثلة ستيفاني صليبا.. وجدل حول تدخلات سياسية في قضيتها

 

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، إنه تم توقيف الممثلة ستيفاني صليبا، بتهمة تبييض الأموال.

 

توقيف ستيفاني صليبا

 

وذكرت أنه تم “توقيف الممثّلة ستيفاني صليبا، بعد مثولها أمام النّائب العام المالي القاضي علي ابراهيم”.

وأشارت إلى أن القاضي ابراهيم، أعطى في وقت سابق اليوم، إشارةً بتوقيف صليبا.

بدوره، قال المحامي وديع عقل الذي يتابع ملفات رياض سلامة المالية والقضائية، إنّ “ستيفاني صليبا موقوفة عند مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال، وذلك بناءً لإشارة القاضي علي إبراهيم، المرتبطة بالمذكرة التي أصدرتها القاضية غادة عون في ملف حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة”.

وأوضح عقل أنّ صليبا “ليست متهمة ولا مدعى عليها، لكن اسمها ورد في تحقيقات مرتبطة بملف تبييض الأموال والإثراء غير المشروع المتهم فيه رياض سلامة. وتبعاً لهذه الوقائع، دعتها عون للاستماع إلى إفادتها”.

وأضاف: “بعد تعثر الوصول إلى صليبا، أصدرت عون بلاغ البحث والتحري بحقها، وهو نوع من القرارات القضائية التي تنفذها الضابطة العدلية. ومع وصول صليبا إلى مطار بيروت الدولي الخميس، أوقفها الأمن العام اللبناني من بوابة تنفيذ البلاغ، وكان يفترض سوقها إلى القاضي الذي أصدر المذكرة، أي عون”.

وأكد أنه: “بعد الضجة التي أثيرت عن التدخلات في ملف صليبا، أتت خطوة القاضي إبراهيم اليوم التي حاول فيها تصحيح المخالفة، لكنه ارتكب مخالفة ثانية، فهو أوقفها عنده، رغم أن لا ملف لها أمامه، ولا يمكنه بالتالي التحقيق معها، في وقت يجب إحالتها إلى القاضية عون التي أصدرت المذكرة”.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية أمس الخميس، أنّ “النّائبة العامّة الاستئنافيّة في جبل لبنان القاضية غادة عون، أصدرت مذكّرة بحث وتحرّ بحقّ الممثّلة ستيفاني صليبا، بناءً على التّحقيقات اللّبنانيّة والأوروبيّة الّتي تجري في ملف اختلاس وتبيض وسرقة أموال المتّهم فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة؛ وتمّ تعميم المذكّرة على الأجهزة الأمنية”.

وأشارت إلى أنّ “تدخّلات سياسيّة على مستوى رفيع، وخصوصًا من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال ميقاتي، حالت دون توقيف صليبا لدى وصولها أمس الخميس إلى مطار بيروت الدولي”.

بدوره، نفى المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، المعلومات التي أوردتها تقارير إخبارية عدة عن تدخله في ملف الممثلة، وقال البيان: “المعلومات حول التدخل في ملف يخص الممثلة ستيفاني صليبا غير صحيحة على الإطلاق، وأنه اقتضى التوضيح”.

يشار إلى أن ستيفاني صليبا عملت في الإعلام المرئي قبل دخولها مجال التمثيل من خلال مسلسل “متل القمر” (2016)، وتوالت أعمالها التي شملت “الساحر” (2020) إلى جانب الممثل السوري عابد فهد، و”دقيقة صمت” (2019)، إلى جانب عابد فهد أيضاً، وخالد القيش، وفادي صبيح، وفادي أبي سمرا، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى