اخبار العالم

بعد رأس الحكمة.. تقارير تكشف موعد طرح 20 مطاراً بمصر للاستثمار الخاص

بعد أن بدأت الحكومة المصرية طرح أصول حكومية للاستثمار الخاص، وحققت إيرادات بالملايين بدأت آثارها تظهر على سعر صرف العملة، أعلن مصدر حكومي مصري تفاصيل خطة الحكومة عن إدارة وتشغيل عدد من المطارات من قبل شركات القطاع الخاص.

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المصدر نفسه أن هذه الخطة تأتي في إطار استراتيجية تطوير المطارات المصرية، والتي تطمح الدولة من خلالها للنهوض بقطاع الطيران المدني.

 

وقال المصدر إنه سيتم طرح 20 مطاراً بنظام التشغيل العالمي بالشراكة مع كبرى الشركات المتخصصة، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية وبمتابعة من مجلس الوزراء، موضحاً أن الدولة المصرية تعمل على اختيار استشاري عالمي متخصص لوضع خطة متكاملة لطرح المطارات المصرية، وجار العمل على اختيار هذا الاستشاري في الوقت الحالي.

 

وأضاف المصدر أن الشركات الكبرى التي سيتم التعاقد معها لإدارة المطارات ستكون من أهم الشركات في هذا المجال، وسيكون لديها خبرة كبيرة في إدارة كبرى مطارات العالم، مؤكدا أن هناك جدولا زمنيا لطرح المطارات المحددة والبالغ عددها 20 مطارا، والذي سيكون في أغسطس 2024، قائلا: قبل نهاية 20 أغسطس سيتم الانتهاء من طرح الـ 20 مطاراً.

 

وكانت الحكومة المصرية اتفقت مع دولة الإمارات على استثمار منطقة رأس الحكمة الساحلية مقابل ملايين الدولارات باستثمار وصف أنه الأكبر بتاريخ البلاد، بينما يجري الحديث عن استثمار سعودي مشابهة بمنطقة رأس جميلة.

 

بعد رأس الحكمة.. تقارير تكشف موعد طرح 20 مطاراً بمصر للاستثمار الخاص
بعد رأس الحكمة.. تقارير تكشف موعد طرح 20 مطاراً بمصر للاستثمار الخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى