أخبار العالم العربي

قرار صارم بحق قارئ مصري قام بحركات غير لائقة أثناء تلاوة القرآن الكريم

كشفت وسائل إعلام مصرية، خلال الساعات القليلة الماضية، أنه تم إصدار قرار صارم بحق قارئ مصري قام بحركات غير لائقة أثناء تلاوة القرآن الكريم.

– قرار صارم بحق قارئ مصري

وفقاً لموقع “صدى البلد” المصري، فإن اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين، بـ الإذاعة والتلفزيون، برئاسة الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية أصدرت قرارها برفع القارئ محمد حامد السلكاوي من خريطة الإذاعات الخارجية والأمسيات و التسجيلات القرآنية لمدة سنة. 

وجاء في قرار اللجنة، عدم قبول أي التماس من القارئ في هذا الشأن نظراً لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلاً عن عدم إجادته للأحكام التجويدية، حسب ما نقله ذات الموقع.

حامد 3 1

ما قصة الحركات غير اللائقة

أثار فيديو متداول للقارئ السلكاوي، غضباً عارماً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب حركات القارئ بيديه وجسده أثناء القراءة بما لا يتفق مع هيبة وقدسية القرآن الكريم.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع بين الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي وسط مطالبات بمنع القارئ الشهير، محمد السلكاوي، أو اتخاذ ما يلزم من إجراء تجاهه.

 

وافتعل القارئ حركات بيديه وجسده حيث راح يتمايل بشكل مسيء أثناء تلاوة الآية القرآنية “ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الأرض”.

وما أثار الجدل عبر مواقع التواصل، أن الشيخ محمد سلكاوي أحد القراء المعتمدين في الإذاعة، وليس من القراء المغمورين أو صغار القراء.

واعتبر متابعون الأمر بأنه خروج عن الهالة القدسية التي تفرضها قراءة القرآن، بينما طالبوا بتدخل من جانب الإذاعة لضبط الأمر.

قرار صارم بحق قارئ مصري
قرار صارم بحق قارئ مصري

اقرأ أيضا:

))طقوس حفل زفاف داخل أحد المسجد في تركيا يثير ضجة في البلاد -فيديو

)) تحرك مصري بشأن ترسيم الحدود البحرية وحكومة الوحدة الليبية ترفض وتطالب ببدء محادثات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى