اخبار العالم

صاروخ باليستي مجهول ينطلق من كوريا الشمالية وموجة اختبارات الأسلحة تتواصل

قال جيش سيؤول: “إن كوريا الشمالية أطلقت يوم الجمعة صاروخًا باليستيًا مجهولاً”، في أحدث موجة من اختبارات الأسلحة التي تخرق العقوبات.

– صاروخ باليستي مجهول ينطلق من كوريا الشمالية

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية: “أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً مجهولاً على البحر الشرقي”، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضاً باسم بحر اليابان.

ويأتي الإطلاق بعد عام من تجارب الأسلحة غير المسبوقة التي أجرتها كوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاق صاروخها الباليستي العابر للقارات الأكثر تقدماً في الشهر السابق.

كما أصرت الأخت القوية للزعيم كيم جونغ أون في وقت سابق من هذا الأسبوع على أن كوريا الشمالية طورت تقنيات متقدمة لالتقاط الصور من الفضاء باستخدام قمر صناعي للتجسس.

حذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ شهور من أن بيونغ يانغ تستعد لإجراء تجربتها النووية السابعة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية في بيان: “إن البلدين أجريا تدريبات جوية مشتركة يوم الثلاثاء الماضي، ونشرتا قاذفة استراتيجية أمريكية من طراز B-52H في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت القاذفة الثقيلة بعيدة المدى جزءا من تمرين شمل الطائرات الأمريكية وكوريا الجنوبية الأكثر تقدماً – بما في ذلك مقاتلات F-22 و F-35 الشبح.

وجاء الإطلاق اليوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض أن بيونغ يانغ سلمت أسلحة لمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة.

وكشف البيت الأبيض عن التسليم يوم الخميس بتوقيت الولايات المتحدة، ووصف فاغنر بأنه “منافس” على السلطة لوزارات الدفاع والوزارات الأخرى في الكرملين، حسبما نقلته وكالة “فرانس برس”.

اقرأ أيضاً: شقيقة كيم تتوعد بأمرٍ قريب بعد نشر أمريكا طائرات نووية قرب كوريا الشمالية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى