الصحة

5 أطعمة شائعة تسبب ضعف المناعة وتزيد من الالتهابات.. دراسات عالمية تحذر

أفادت دراسة أجرتها جامعة “هارفارد”، أن هناك 5 أطعمة شائعة تسبب ضعف المناعة وتزيد من الالتهابات، لذلك ينبغي التخلي عنها أو تخفيض معدل تناولها.

– أطعمة شائعة تسبب ضعف المناعة وتزيد من الالتهابات

وفقاً للجامعة العالمية، فإن استهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يرفع ضغط الدم ويزيد من الالتهابات المزمنة التي تعتبر مسببة لمجموعة من الأمراض.

كما كشفت دراسة نُشرت في مجلة “طب الأطفال” عن أن المبالغة في إضافة الملح للأغذية التي نتناولها يؤثر على جهاز المناعة، ويؤدي إلى التهاب في الأنسجة، كما أوصي مختصون وخبراء بألا يتجاوز استهلاكنا من الملح يومياً ملعقة صغيرة.

وبحسب مجلة “التغذية والصحة”، فإن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يسبب مشاكل في القلب ويزيد من نسبة الكوليسترول، ويؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة، وكلها تترافق مع الالتهابات.

ومن الأطعمة الواجب علينا تجنب تناولها، المشروبات الكحولية فهي تسبب في التهابات بالأمعاء، وتضعف قدرة الجسم على مقاومتها، الأمر الذي قد يقود لأمراض خطيرة، وذلك حسبما كشفته دراسة نُشرت في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي.

وأخيراً، حذرت الدراسات من تناول الأطعمة المصنعة مثل البسكويت والشوكولاتة والبيتزا، لأنها تحتوي على دهون غير مشبعة تزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يؤثر على العديد من الأعضاء بما في ذلك القلب، وتزيد من فرص الإصابة بالالتهابات.

5 أطعمة شائعة تسبب ضعف المناعة وتزيد من الالتهابات.. دراسات عالمية تحذر
5 أطعمة شائعة تسبب ضعف المناعة وتزيد من الالتهابات.. دراسات عالمية تحذر

اقرأ أيضا:

))التهاب الجراب وآلام المفاصل.. كل ما عليك معرفته

)) مشروب شائع يخفف من التهاب المفاصل وآلامه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى