أخبار العالم

ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا.. وفيديوهات جديدة توثق الحالة العامة

ارتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا، التي ضربتها منذ أيام إلى 60 شخصاً، حيث تجمد أغلبهم داخل سياراتهم بعد تقطع السبل بهم، فيما أصدر البيت الأبيض إعلان طوارئ اتحادياً لولاية نيويورك.

– ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا

وفقاً لوكالة “رويترز” فإن مسؤولين محليين، قالوا أمس الاثنين: “إن عاصفة ثلجية أصابت غرب نيويورك بالشلل خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، وتسببت في مقتل أكثر من 20 شخصاً، في الوقت الذي تكافح فيه أطقم لإخراج المنطقة المغطاة بالثلوج حول بوفالو، التي تتعرض لأعنف عاصفة شتوية منذ عقود”.

 

ومع استمرار تساقط الثلوج على بوفالو منذ بدء العاصفة الثلجية يوم الجمعة الماضية، وقفت ثاني أكبر مدينة في نيويورك على أنها نقطة الصفر لعاصفة وصفها الحاكم بأنها “ملحمة، مرة واحدة – كارثة مناخية مدى الحياة”.

 

وارتفع عدد الوفيات المؤكدة المرتبطة بالعاصفة إلى 27 في بوفالو وبقية مقاطعة إيري أمس الاثنين، من 13 في الليلة السابقة. 

 

وقال مارك بولونكارز، المدير التنفيذي للمقاطعة: “إن الوفيات شملت حالات لأشخاص عُثر عليهم في بنوك ثلجية وفي سيارات أو لقوا حتفهم بسبب إجهاد القلب أثناء حرث الثلوج أو إزالتها”.

 

وأصدرت المحافظة تحذيراً من أن الاجهاد الناتج عن “جرف الثلوج الكثيفة الرطبة يمكن أن يسبب اصابات في الظهر ونوبات قلبية”.

- ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا

وقُتل 60 شخصاً على الأقل في حوادث مرتبطة بالطقس في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لإحصاء NBC News، من التجمد العميق في القطب الشمالي وجبهة العاصفة المترامية الأطراف التي امتدت فوق معظم الولايات المتحدة لعدة أيام، حتى جنوب الحدود المكسيكية.

وتسبب نظام العواصف الأكبر في حدوث فوضى في السفر عبر البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما تسبب في تقطع السبل بالركاب حيث تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

وعلى الرغم من أن الرياح العاتية التي خلقت ظروفاً بيضاء لأكثر من يومين قد خفت بحلول يوم الاثنين، إلا أن الثلوج استمرت في التساقط، مع توقعات بتراكمات تصل إلى 30 سم أكثر حتى اليوم الثلاثاء في مناطق جنوب بوفالو وشمال سيراكيوز.

- ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا
– ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا

– استمرار جهود الإنقاذ

ظلت الطرق مليئة بالسيارات والحافلات وسيارات الإسعاف وشاحنات الجر وحتى المحاريث المدفونة تحت الانجرافات الشاهقة، مما يعقد الجهود المبذولة لإزالة الشوارع المغطاة بالثلوج والوصول إلى السكان الذين تقطعت بهم السبل والذين يحتاجون إلى رعاية طبية. 

ونشرت السلطات جرارات عالية لنقل المستشفيات.

وعلى الرغم من الحظر المفروض على السفر الشخصي على الطرق والذي ظل ساريا أمس الاثنين، فقد تم إنقاذ المئات من سائقي السيارات من سياراتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأعيد افتتاح عدد قليل من متاجر البقالة التي كانت مغلقة لعدة أيام أمس الاثنين، وشق الناس أكثر من ميل (1.6 كيلومتر) عبر وسط الشوارع غير السالكة للوصول إلى هناك.

وفي السياق، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر إعلان طوارئ اتحادياً لولاية نيويورك ليلة الإثنين، يأذن بمساعدة الحكومة الأمريكية لتعزيز جهود التعافي على مستوى الولاية والمحلية.

وقال بايدن في رسالة على “تويتر” في وقت سابق من اليوم: “قلبي مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم في عطلة نهاية الأسبوع. أنتم في صلاتي وصلاة جيل”.

كان المئات من قوات الحرس الوطني يساعدون أفراد الطوارئ المحليين وشرطة الولاية يوم الاثنين حيث أنقذت الطواقم الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين في السيارات والمنازل بدون كهرباء، وأجرت فحوصات صحية وسلمت الطعام والاحتياجات الأساسية.

وقال بولونكارز إن العديد من عمال الطوارئ وجدوا أنفسهم قد حوصروا في الهجوم الثلجي خلال عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي يتطلب إرسال فرق خاصة “لإنقاذ رجال الإنقاذ”.

- ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا
– ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| نهب وتكسير محلات تجارية في أمريكا وسط فوضى العاصفة الثلجية

)) مواطن سوري ينهي حياة ابنتيه الاثنتين في ولاية قونيا التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى