أفلام ومسلسلات

مسلسل house of cards لعشاق الدراما السياسية

مسلسل house of cards

مسلسل house of cards هو مسلسل أمريكي قامت بعرضه شركة نيتفلكس و يحتوي على ستة مواسم و حائز على عدة جوائز سواء على صعيد الأفراد أو العمل الجماعي .

مسلسل house of cards
مسلسل house of cards

بدء عرضه في عام 2013 وانتهى بنهاية 2018 على الرغم من الإشكالية التي مر بها طاقم الإنتاج و التي اضطر فيها لفصل الشخصية الرئيسية في الموسم الأخير للمسلسل عن العمل و ذلك بسبب فضيحة أخلاقية كُشفت للرأي العام والتي أدت بشكل و بآخر إلى هبوط تصنيف المسلسل في موسمه الأخير نظراً لافتقاده إلى الشخصية الرئيسية التي اتقنت الدور على أكمل وجه .   

مسلسل house of cards
مسلسل house of cards

بطل المسلسل بلا منازع و صاحب الشخصية الرئيسية في المسلسل و صاحب الفضيحة الأخلاقيه المدوية هو الممثل “كيفن سبيسي” .

المسلسل يندرج تحت تصنيف الدراما ولكن ليس كالدراما التي نعرفها فهو يصور لك بشكل أو بآخر في كثير من المشاهد مبدأ الغاية تبرر الوسيلة والكثير من الخبايا و الأسرار التي تروى لنا خلال هذا المسلسل و الأشياء التي قد تصدمك بطريقة سيرها في الحياة العملية و إجمالاً طريقة سرد المسلسل التي تجعلك في حالة من الانتظار والترقب .

مسلسل house of cards
مسلسل house of cards

المسلسل بشكل رئيسي مقتبس من مسلسل عُرض على قناة ال بي بي سي البريطانية في عام 1990 عن رواية لمايكل دوبس والتي يناقش فيها طريقة سير السياسة البريطانية .

مسلسل house of cards
مسلسل house of cards

نرى في المسلسل قصة رحلة السياسي فرانك اندروود (كيفن سبيسي) من عضو كونجرس ديموقراطي في الكونجرس الأمريكي وصولاً إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تقلد عدة مناصب و مسؤوليات في درب تحقيقه لطموحه مستغلاً بذلك كافة المنافذ و الثغرات و الوسائل التي تضمن له الوصول إلى غايته مهما تطلب الثمن المدفوع في كثير من الأحيان مشاركة إياه نفس الدرب زوجته كلير اندروود (روبين رايت) مهما كان قذراً و الهدف هو الوصول إلى الغاية المرسومة .

مسلسل يحمل في طياته الكثير من الأحداث التي نرجوا الاستمتاع أثناء مشاهدتك له .

اقرأ أيضاً : مسلسل House لمحبي الدراما الطبية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل the big bang theory لمحبي الكوميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى