اخبار العالم

زاخاروفا ردّاً على تصريحات نولاند حول ضرب القرم: اهتمي بالمناطيد والأجسام الطائرة

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إنَّ تصريحات نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند، بشأن الضربات على القرم “تثبت مرة أخرى تورط واشنطن بالصراع في أوكرانيا”.

زاخاروفا ترّد على تصريحات نولاند

وأضافت زاخـاروفا في تصريحات صحفية: “لقد سمحت لنفسها نولاند بسلسلة كاملة من التصريحات المذهلة والعبثية”.

وتابعت: “مرة أخرى علينا أن نعلن تورط الولايات المتحدة في الصراع في أوكرانيا، حيث يتم تزويدها بأسلحة بكميات ضخمة، وتقدم معلومات استخباراتية، وتشارك ببساطة في التخطيط للعمليات العسكرية”.

وأردفت: “أود أن أقدم النصيحة.. فكتوريا اهتمي بالمناطيد البيضاء والأجسام الطائرة، فهم يتجولون في الولايات المتحدة بأعداد كبيرة. وكما نرى، فأنت لست جيدة في التعامل مع هذه الأشياء المجهولة بسرعة وكفاءة. شعبك يضحك عليك وأنت تحلمين بهزيمة روسيا وما زلت تدعين نظام كييف لشن هجوم على شبه جزيرة القرم. هل لديك ما تفعلينه في المنزل يا فيكتوريا”.

وكان الجيش الأمريكي قد أسقط في الأيام الأخيرة أربعة أهداف جوية بما في ذلك منطاد صيني.

زاخاروفا
زاخـاروفا ردّاً على تصريحات نولاند حول ضرب القرم: اهتمي بالمناطيد والأجسام الطائرة

زاخاروفا تعلق على وعد نولاند لنتنياهو

في السياق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إنها “تفضل منح نتنياهو جائزة نوبل لتسوية الصراع في الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطين”.

جاء ذلك رداً على وعد نولاند لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بجائزة نوبل للسلام “إذا ما أقنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب القوات من أوكرانيا”.

وخاطبت زاخـاروفا نولاند: “فيكتوريا، الأفضل منح جائزة نوبل لتسوية الصراع في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. أم أن ذلك غير واقعي بالمرة؟ ربما لهذا الربيع مثل هذا التأثير على ساكني البيت الأبيض؟”.

وختمت: “بالمناسبة، لم أكن أعرف أن نولاند هي من يتخذ قرارات لجنة نوبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى