اخبار العالم

مدفيديف: روسيا ستنتصر في أوكرانيا ومستعدة للمضي حتى حدود بولندا

مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عامَها الثاني، اليوم الجمعة، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، إنَّ روسيا “ستنتصر في أوكرانيا ومستعدة للمضي حتى حدود بولندا”.

روسيا تكشف هدفها

وكتب ميدفيديف على تطبيق تلغرام: “سنحقق النصر”، مضيفاً “الوسيلة الوحيدة أمام موسكو لضمان السلام الدائم مع أوكرانيا هي دفع حدود الدول المعادية إلى الوراء قدر الإمكان، حتى وإن كان ذلك يعني حدود بولندا”.

واتهم أوكرانيا مجدداً بأنها من “النازيين الجدد ترتكب إبادة بحق الناطقين بالروسية”.

كما تحدث عن “مفاوضات ستجري بعد انتصار روسيا”، لافتاً إلى أن هذه المفاوضات “ستكون صعبة ومتوترة والقرارات من جانب أوكرانيا سوف تتخذ عبر البحار، من قبل الذين يسلمون أسلحة إلى كييف ويرسلون لها المال لتعويم الاقتصاد الأوكراني أو ما تبقى منه”.

في المقابل، غرّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تويتر، قائلاً: “عام 2023 هو عام النصر بعد سنة من الألم وإثبات أوكرانيا أنها لا تقهر”.

وأضاف: “في 24 فبراير، اختار الملايين منا. ليس علماً أبيض، بل العلم الأزرق والأصفر. لا نهرب، بل نواجه. اخترنا المقاومة والقتال. لقد كانت سنة الألم والحزن والإيمان والوحدة وهذا العام بقينا لا نقهر”، متابعاً “نعلم أن عام 2023 سيكون عام انتصارنا”.

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عامَها الثاني، الجمعة، فيما تستمر المعارك الدامية وحرب الشوارع بين البلدين.

روسيا
مدفيديف: روسيـا ستنتصر في أوكرانيا ومستعدة للمضي حتى حدود بولندا

اقرأ أيضاً: عشية الذكرى الأولى لحرب روسيا على أوكرانيا.. زيلينسكي: لم ننكسر وسوف ننتصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى