اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 22/12/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • منها الإفراج عن المعتقلين.. أبرز ما تعهدت به الأطراف باجتماع أستانا 17

تعهدت الدول الضامنة في اجتماع “أستانا 17” حول سوريا، اليوم الأربعاء، بمتابعة العمل مع جميع الأطراف لدعم اللجنة الدستورية السورية.

وجاء في البيان الختامي لاجتماع أستانا 17، “تتعهد الدول بمتابعة العمل مع جميع الأطراف لدعم اللجنة الدستورية السورية”.

========تكملة الخبر ========

  • على غرار الأفلام… سوري ينتحل شخصية دبلوماسي أمريكي ويشتري جواز سفره والسلطات تتحرك

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إن السلطات التركية ألقت القبض على لاجئ سوري أراد الهرب إلى ألمانيا بجواز سفر مزوّر يعود لدبلوماسي أمريكي عبر مطار إسطنبول.

وذكرت أن أجهزة الأمن في المطار تأكدت أن جواز السفر المزور يخص دبلوماسي أمريكي يعمل بالقنصلية الأمريكية في بيروت، وبعد مشاهدة أشرطة الفيديو لكاميرا المراقبة اعتقلت السلطات الدبلوماسي الأمريكي في وقت سابق من الشهر الماضي وأودعته السجن، كما عثرت معه على مبلغ 10 آلاف دولار كان قد تقاضاها من اللاجئ السوري.

========تكملة الخبر ========

  • بيان ثلاثي تُصدره دول أجنبية حول سوريا والتحضيرات على قدم وساق لخطوة العام المقبل

صدر اليوم الأربعاء، بيان ثلاثي من دولٍ أجنبية اجتمعت لمباحثة الشأن السوري، أكد مسؤولوها وجود تحضيراتٍ لعقد اجتماعٍ حول سوريا مطلع العام المقبل.

وفي التفاصيل، تبنت الوفود الممثلة لكل من روسيا وتركيا وإيران بياناً مشتركاً في ختام اجتماعات الجولة الـ 17 من “أستانا” المتعلّقة بالملف السوري، والتي اختتمت أعمالها اليوم الموافق لـ 22 ديسمبر، في العاصمة الكازخية، نور سلطان.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • الحكم على الرئيس التونسي السابق بالسجن 4 سنوات مع النفاذ العاجل

أفادت وسائل إعلام تونسية، مساء اليوم الأربعاء، أن السلطات التونسية أصدرت حكم ابتدائي غيابي على الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي بـ4 سنوات سجناً مع النفاذ العاجل.

وكان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، دعا التونسيين الأسبوع الماضي، للتظاهر بكثافة للمطالبة برحيل الرئيس الحالي قيس سعيد.

========تكملة الخبر =======

  • الغضب يشعل المنصات بعد انتشار “حملة إلغاء الأردن” والشعب الأردني يرد على أتباع حزب الله

تصدر هاشتاغ “حملة إلغاء الأردن” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في لبنان والأردن حيث أثار الهاشتاغ الذي أطلقه لبنانيون غضب الشعب الأردني ولاقا ردوداً قاسية وتفاعلاً كبيراً.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ بشكل كبير وتداولوه مرفقاً بعبارات تعبر عن آرائهم حول هذه الحملة.

========تكملة الخبر ========

  • على خطى سفيرها الأممي.. مفتي السعودية يهاجم “الشذوذ الجنسي” ويستشهد بعقاب نزل بقوم “لوط”

تركّز المملكة العربية السعودية، على تبيان موقفها من القضايا المتعلّقة بـ “الهوية والميول الجنسية” و”الشذوذ الجنسي”، وبدا ذلك واضحاً من خلال التصريحات الصادرة عن سياسييها أو المعنيين بالجانب الديني.

وفي التفاصيل، شدد المفتي العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ، عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، أنّ “جريمة الشذوذ الجنسي من أبشع الجرائم وأقبحها على الإطلاق”.

========تكملة الخبر ========

  • ليبيا على صفيح ساخن.. البرلمان يعلنها “لا يوجد انتخابات يوم الجمعة” وتحذيرات من عودة الصراع

أعلن ئيس اللجنة البرلمانية المكلفة من مجلس النواب الليبي بمتابعة ملف الانتخابات، الهادي الصغير، أنه من المستحيل إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا في موعدها المحدد عند 24 ديسمبر.

وقال الصغير في تصريحات لقناة “الشرق” السعودية، إن  ولاية حكومة تسيير الأعمال التي يرأسها عبد الحميد الدبيبية ستنتهي الجمعة المقبل، في ذات تاريخ الاستحقاق الرئاسي الذي نص عليه قانون الانتخابات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أبرز الأسلحة في 2021 التي تهدد الأعداء وقلبت موازين القوى العالمية عسكرياً بينها الليزر والحشرات

استطاعت أبرز الأسلحة في2021 التأثير على موازين القوى العالمية عسكرياً وسياسياً، حيث ظهرت أسلحة لم يكن متوقع أن توجد في ساحات المعركة، بينما عملت قوى كبرى على تجريب أسلحة غير تقليدية.

وفق تقرير نشرته “عربي بوست” رصدت أبرز الأسلحة في 2021، والتي اعتبرت ثورة عسكرية حقيقية، أقلقت الغرب وخاصة الولايات المتحدة، لأن كثيراً من الاختراقات في التكنولوجيا العسكرية هذا العام قد تحققت على يد أعدائها.

========تكملة الخبر ========

  • مع تفشي أوميكرون.. قيود جديدة حول العالم وبايدن يحذر من خيارٍ يسبب الموت

شددت عدة دول قيود التباعد الاجتماعي، وناشدت مواطنيها لتلقي اللقاح، بعدما أصبح أوميكرون المتحور الأكثر انتشاراً من كورونا، وهو ما عرقل خطط تنشيط الاقتصاد والسفر، ما بعد الجائحة في 2020.

وعلقت سنغافورة السفر دون الخضوع لحجر صحي، وجددت أستراليا حملتها للتطعيم، اليوم الأربعاء، مع زيادة الإصابات بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، قبل أيام من عيد الميلاد، الأمر الذي أجبر السلطات على فرض قيود جديدة.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يعلن عن خطة اقتصادية ويرفض الانتخابات المبكرة

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنه “لن تكون هناك انتخابات مبكرة في البلاد”، قبل موعدها المحدد في يونيو 2023.

وقال ‏‎أردوغان: الخطة الجديدة التي أعلناها أمس لضبط أسعار صرف العملات بشكل يلائم الواقع الاقتصادي للبلاد حققت هدفها.

========تكملة الخبر ========

  • قائد عسكري إسرائيلي يؤكد الجهوزية لضرب إيران “غداً وبنجاح”

أعلن قائد القوات الجوية الإسرائيلية المقبل، الميجر جنرال تومر بار، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل قادرة على ضرب المنشآت النووية الإيرانية، “غداً، وبنجاح، إذا لزم الأمر”.

وقال بار في مقابلة أجراها مع صحيفة “يديعوت أحرونوت”، “يجب أن افترض أن ذلك سيحدث في وقتي (عندما يتولى القيادة)، وأدرك حجم المسؤولية الملقى على كتفي”.

========تكملة الخبر ========

  • عشرات السجناء داخل أقسام الشرطة الفلبينية يُعلنون إسلامهم بثلاث شهادات!

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لعشرات السجناء داخل أقسام الشرطة الفلبينية، يُعلنون إسلامهم بشكل جماعي.

ونشر حساب “مرصد الأقليات المسلمة” على تويتر، الفيديو معلقاً عليه بالقول، “إسلام جماعي لعدد من المعتقلين لدى الشرطة الفلبينية يوم 12 ديسمبر الجاري بأحد المخافر بالعاصمة مانيلا”.

========تكملة الخبر ========

  • في واحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم.. امرأة دنماركية تُساق للسجن بعد غسلها المليارات

كشفت السلطات الدنماركية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل تتعلّق بواحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم التي ارتكبتها امرأة دنماركية.

وفي التفاصيل، أعلن المدعي العام الدنماركي، اليوم، احتجاز مواطنةٍ على ذمة التحقيق، على خلفية توجيه اتهاماتٍ بتورطها في قضية غسل أموال، انطوت على تحويل أكثر من 30 مليار كرونة أي ما يعادل (4.5 مليار دولار أمريكي) عبر فرع إستونيا التابع لبنك “دانسكي”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بودكاست ستيب.. من الابتذال وهدم الأخلاق.. هل حقا أنقذ هاني شاكر الأغنية المصرية؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى