اخبار سوريا

إسرائيل تكشف ما استهدفته في مناطق سورية بعد إطلاق صواريخ على الجولان

أعلنت إسرائيل، صباح اليوم الأحد، عن أهداف عمليات القصف الذي شنته فجراً باتجاه مناطق سورية رداً على إطلاق صواريخ من جنوب سوريا باتجاه الجولان المحتل.

 

ما استهدفته إسرائيل في مناطق سورية 

 

وقال بيان للجيش الإسرائيلي، إن إسرائيل قصفت مجمعاً للجيش السوري وأنظمة رادار عسكرية ومواقع مدفعية تستخدمها قوات مسلحة سورية.

 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة على “تويتر”، أن “طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أهداف إضافية في سوريا ومن بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة بالإضافة لرادار ومواقع مدفعية تابعة للجيش السوري”.

 

وأضاف المتحدث: “تأتي هذه الغارات بعد ان استهدفت مسيّرة إسرائيلية منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت لإطلاق القذائف من داخل سوريا باتجاه إسرائيل”.

 

وحمّل المتحدث “الدولة السورية مسؤولية من يجري داخل أراضيها”، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي “لن يسمح بمحاولات لخرق السيادة الإسرائيلية”.

processed 353d1761 37de 4ec7 8e85 89aac3cbf6ce ikwuX97X 1 processed 048b06b3 d48c 4aee 9aa4 c2913c595ec0 qE1dDv0U 1 processed ec61ce27 da23 4d70 bdf8 0c76b0bcdf41 QQiXhFtx 1

المواقع المستهدفه

 

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السورية، سانا، عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 5,00 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

 

وذكرت مصادر محلية أن عدداً من الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقعاً عسكرية في درعا وهي “سرية عابدين، سرية الجزيرة، اللواء 52، وكتيبة الرادار في بلدة ناحتة”.

 

إضافة إلى ذلك طال القصف مواقعاً في محيط العاصمة دمشق، قيل إنها مواقعاً تتبع للمليليشيات الإيرانية التي تنشط بالمنطقة.

 

وجاءت الضربات وسط تصاعد حدة التوتر بين إسرائيل والجماعات الفلسطينية في أعقاب مداهمة إسرائيل للمسجد الأقصى في القدس خلال شهر رمضان.

 

ويوم الخميس، جرى إطلاق وابل من الصواريخ باتجاه إسرائيل من جنوب لبنان، مما دفع إسرائيل للرد بضربات جوية عبر الحدود لمواقع مرتبطة بحركة حماس في لبنان وغزة.

 

إسرائيل تكشف ما استهدفته في مناطق سورية بعد إطلاق صواريخ على الجولان
إسرائيل تكشف ما استهدفته في مناطق سورية بعد إطلاق صواريخ على الجولان

اقرأ المزيد إطلاق 3 صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل.. ومعلومات عن مواقع سقوطها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى