اخبار العالم

الجيش الصيني “يطوّق” تايوان لليوم الثاني و”يحاكي” ضربها وأمريكا تعلّق

واصل الجيش الصيني التدريبات على محاكاة حرب حقيقية ضد تايوان، لليوم الثاني على التوالي، حيث نفذ تدريبات حول استهداف مواقع رئيسية في الجزيرة، فيما حاولت القوات الأمريكية بالمنطقة “طمأنة” حليفتها.

 

الجيش الصيني يطوّق تايوان 

 

وصباح اليوم الأحد أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن الصين تواصل تدريباتها العسكرية بالقرب من تايوان وأرسلت عدة طائرات مرة أخرى.

 

كما أضافت في بيان أنها رصدت 9 سفن حربية و58 طائرة صينية حول الجزيرة في اليوم الثاني من المناورات، مشيرةً إلى أنها تراقب الأنشطة الصاروخية للصين، وأن قوات الدفاع الجوي التايوانية على درجة عالية من اليقظة.

 

في المقابل، أعلن الجيش الصيني أنه أجرى محاكاة لضربات ضد “أهداف رئيسية في تايوان” .

 

وكانت وزارة الدفاع التايوانية أعلنت في وقت سابق أنها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 71 طائرة للقوات الجوية الصينية و9 سفن من قوات البحرية حول الجزيرة.

 

أمريكا تراقب 

 

من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة أنها تراقب تلك المناورات الصينية عن كثب، وأنها تشعر “بالارتياح والثقة” لامتلاكها ما يكفي من موارد وقدرات على الصعيد الإقليمي لضمان السلام والاستقرار، بحسب ما نقل المعهد الأميركي في تايوان.

 

وقالت قناة التلفزيون العامة الصينية “سي سي تي في” إن القوات الجوية نشرت عشرات الطائرات “لتحلق في المجال الجوي المستهدف” بينما نفذت القوات البرية تدريبات على “ضربات دقيقة متعددة الأهداف”.

 

وأمس قالت القيادة الميدانية الشرقية في الجيش الصيني إنّ مناورات “السيف الحاد المتحد” ستستمر إلى 10 نيسان/أبريل، وهدفها “الاستعداد القتالي”.

 

يذكر أنّ الصين تعتبر تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها وترفض استقلالها، بينما تدعم الدول الغربية حكومة تايوان في سعيها المستمر للحصول على الاستقلال.

 

الجيش الصيني يطوّق تايوان لليوم الثاني و"يحاكي" ضربها وأمريكا تعلّق
الجيش الصيني يطوّق تايوان لليوم الثاني و”يحاكي” ضربها وأمريكا تعلّق

اقرأ المزيد عشرات الطائرات والسفن الصينية تبدأ محاكاة “تطويق تايوان” رداً على “استفزاز” أمريكي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى