أخبار العالم العربي

السلطات المغربية تحبط عملية تهريب مخدرات مخفية بطريقة “غريبة”

كشفت السلطات المغربية، مساء أمس عن عملية تهريب مخدرات ضخمة، بطريقة “غريبة”، حيث عثر على 59 كيلوغراماً و218 غراماً، مخبأة في حاوية بحرية للتبريد بميناء طنجة المتوسط.

 

عملية تهريب مخدرات في المغرب 

 

وكانت عملية مشتركة لمصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط قد أسفرت، يوم أمس، عن حجز شحنات من سمك التونة معبأة بكميات من مخدر الكوكايين، كانت قادمة من الإكوادور ومتوجهة نحو إسبانيا على متن حاوية بحرية للتبريد.

 

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة بخصوص هذه القضية.

 

وذكرت تقارير أنه تم اللجوء لقنوات التعاون الأمني الدولي بالتنسيق مع منظمة الأنتربول، وذلك للكشف عن جميع أعضاء الشبكة الإجرامية الدولية المتورطة في هذه القضية، حسب وصفها.

 

محاولة استغلال فترة العيد 

 

ونقلت وسائل إعلام عن عميد شرطة ممتاز فكري أحمد أشرف، رئيس المنطقة الأمنية بطنجة المتوسط، قوله: إن عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط أسفرت عن ضبط حاوية تبريد قادمة من دولة الإكوادور ومتوجهة إلى إسبانيا عبر ميناء طنجة المتوسط بعد الاشتباه في حمولتها.

 

كما ذكر موقع “برلمان.كوم” المغربي، أن سائق الشاحنة الذي شارك بالعملية حاول تمويه رجال الأمن والجمارك على مستوى جهاز السكانير المتواجد بالميناء، وذلك من خلال تزويدهم بوثائق مزورة تتعلق بجهاز الكشف والجمارك، قبل أن يتم الإطاحة به بعد إخضاع الشاحنة لتفتيش دقيق وكشف مضاد.

 

السلطات المغربية تحبط عملية تهريب مخدرات مخفية بطريقة "غريبة"
السلطات المغربية تحبط عملية تهريب مخدرات مخفية بطريقة “غريبة”

شاهد|| بعد فيديو حقق مليار ونصف مشاهدة لإمام وقطة في الجزائر.. مشهد آخر من صلاة التراويح في المغرب يثير تفاعلاً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى