أخبار العالم

بالفيديو|| بعد “شتائم” قائد فاغنر.. قديروف يوجه رسالة وشويغو يظهر بين العتاد العسكري

بعد انتقادات “لاذعة” من قائد فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، عمقت الخلاف بينه وبين وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، دخل الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، على خط المواجهة.

 

قديروف يوجه رسالة 

 

وقال قديروف في بيان نشره عبر قناته على التليغرام إنه “من غير السار بالنسبة لي، سماع آخر تصريحات بريغوجين، ومن المزعج بشكل مضاعف أن قيادة وزارة الدفاع الروسية لا تعلق أو لا توضح”.

 

وأضاف الزعيم الشيشاني: “بعد كل شيء، يستحق قائد فاغنر الاحترام للمساهمة التي لا تقدّر بثمن من شركة فاغنر في تحرير مدن دونباس، إذا كان هناك نقص ذخائر، فمن الضروري شرح ذلك، لقد وعد قادة الجيش أنهم سيدعمون على الأقل تكتيكات وحدات فاغنر، وليس فقط المساندة المدفعية”.

 

وتابع قديروف في بيانه: “أتذكر تجربة الوحدات الشيشانية في ماريوبول، عندما تطلب الأمر 5 دبابات من وزارة الدفاع لدعم المشاة، تمكنا من توفير واحدة فقط، وترك الطاقم القتالي المركبة في المعركة الأولى كما كانت هناك أيضًا مشاكل في معدات أخرى”.

 

وكشف الرئيس الشيشاني أن قواته “لم تتمكن من استبدال 30 مدفعية” وقال: “لقد اتصلت أنا شخصيًا في موسكو وتحدثت إلى القادة، وبعد شهر تم حل المشكلة، نعم لم أنجح في المكالمة الأولى، لكن وحداتنا لم تسجل مقاطع فيديو، ولم تقدم للعدو فرصة إعلامية ممتعة”.

 

وأضاف أن “سوء الفهم موجود دائمًا في الحياة المدنية العادية، ناهيك عن الحرب، حيث لا توجد ذخيرة كافية دائمًا، آمل حقًا أن يستمع الوزير شويغو إلى صوتي وأن يصدر أمرًا إلى هيئة الأركان العامة بترتيب الأمور، هذه هي الطريقة الوحيدة والصحيحة عسكريًا للخروج من الموقف”.

 

وأكد قديروف أن “الوحدات الشيشانية قاتلت جنبًا إلى جنب مع فاغنر في أكثر المناطق صعوبة، لقد قاموا معًا بواجب مقدس تجاه الوطن الأم دون تقسيم إلى جنسيات أو ديانات، ويجب أن تأتي مصلحة الدولة وأمن البلاد في المقام الأول، وعندما تنتهي الحرب، أود أن نكون جميعًا فائزين”.

 

وحذر قديروف من انسحاب مرتزقة فاغنر من باخموت، مشيراً إلى أن قواته ستقوم بسد الفراغ حينها.

شويغو يظهر بين العتاد بعد شتائم قائد فاغنر 

 

من جانبه ظهر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وهو يتفقد جاهزية القوات في المنطقة العسكرية الجنوبية، بعد ساعات من فيديو بريغوجين.

 

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية إن “شويغو تفقد في المنطقة العسكرية الجنوبية جاهزية المعدات العسكرية والأسلحة المرسلة إلى وحدات القوات المسلحة في مناطق العملية العسكرية الخاصة لتنفيذ المهام. على النحو المنشود”.

وفي وقت سابق، نشر يفغيني بريغوجن قائد فاغنر – الجماعة العسكرية الروسية”- قطع فيديو اليوم الجمعة يظهر فيه واقفاً في ميدان تتناثر فيه الجثث ويكيل الشتائم، متهماً بشكل شخصي كبار قادة الدفاع بالمسؤولية عن الخسائر التي تكبدها مقاتلو مجموعته في أوكرانيا، ومهدداً بالانسحاب من مدينة باخموت.

 

بالفيديو|| بعد "شتائم" قائد فاغنر.. قديروف يوجه رسالة وشويغو يظهر بين العتاد العسكري
بالفيديو|| بعد “شتائم” قائد فاغنر.. قديروف يوجه رسالة وشويغو يظهر بين العتاد العسكري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى