منوع

شاهد|| ظاهرة فلكية تتزامن مع حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في بريطانيا 

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم السبت، عن ظاهرة فلكية حدثت في سماء بريطانيا عشية تتويج الملك تشارلز الثالث، في حفل ضخم يجري الاعداد له منذ أيام. 

 

ظاهرة فلكية قبل حفل تتويج تشارلز الثالث 

 

وقالت الصحيفة: أضاءت نيازك وشهب سماء بريطانيا ليلة أمس، تزامناً مع الاعداد النهائي لتتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث اليوم السبت، فيما يراه البعض أنه فأل طيب. 

 

وأضاف التقرير أن النيازك شوهدت في سماء بريطانيا رغم أن الأجواء لم تكن صافية تماماً، فيما رصد أكثر من 60 شهاباً في الساعة. 

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحدث سيستمر حتى 28 مايو. وهو ناتج عن مرور الأرض عبر الغبار المتبقي من مذنب هالي ، والذي يمكن رؤيته من الأرض كل 76 عامًا فقط. 

 

وتشير الصحيفة إلى أنه وفقًا لليونانيين والرومان قديماً، كان وصول المذنبات والنيازك وزخات النيازك علامات على حدوث شيء جيد أو سيئ أو على وشك الحدوث. 

 

وظهر عرض النيازك في نصف الكرة الجنوبي كما ظهر منخفضًا في السماء بالنسبة لخطوط العرض الشمالية ، مثل المملكة المتحدة ، في ساعات ما قبل الفجر المبكرة.

 

والنيازك عبارة عن قطع من الحطام ، أحيانًا بحجم حبة الرمل ، تدخل الغلاف الجوي للأرض بسرعات تصل إلى 70 كيلومترًا في الثانية ، وتتبخر وتتسبب في شرائط الضوء في السماء.

ظاهرة فلكية - زخات من الشهب في بريطانيا
ظاهرة فلكية – زخات من الشهب في بريطانيا

تتويج الملك تشارلز الثالث

 

وسيتوج تشارلز (74 عاما) وعقيلته كاميلا في كنيسة وستمنستر بلندن في احتفال متألق وديني مهيب في الوقت نفسه، مع اتباع تقاليد تعود إلى حوالي ألف عام، يليها موكب احتفالي.

 

ومن المقرر أن ينطلق الموكب الملكي من قصر “باكنغهام” إلى “كاتدرائية وستمنستر”، المحاذية للبرلمان؛ حيث تجري مراسم التتويج وسط حضور ممثلي وزعماء أكثر من 200 دولة، إضافة إلى نخبة من ممثلي الشعب البريطاني.

 

وأصبح تشارلز ملكا بصورة تلقائية بعد وفاة الملكة إليزابيث عن عمر ناهز 96 عاما في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن التتويج، رغم أنه ليس ضروريا، يُعد حدثاً رمزياً يضفي الشرعية على الملك.

 

شاهد|| ظاهرة فلكية تتزامن مع حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في بريطانيا
شاهد|| ظاهرة فلكية تتزامن مع حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في بريطانيا

اقرأ المزيد

عمل “إرهابي” هدد حفل تتويج تشارلز الثالث والشرطة البريطانية تكشف ماذا حدث بقصر باكنغهام قبيل الاحتفال الكبير

عمل “إرهابي” هدد حفل تتويج تشارلز الثالث والشرطة البريطانية تكشف ماذا حدث بقصر باكنغهام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى