أخبار العالم

الصين تحذر أوروبا وتتوعد برد إذا أقدمت على فرض عقوبات عليها

حذرت الصين، اليوم الإثنين، من “انهيار الثقة” بينها وبين الاتحاد الأوروبي إذا أقدمت على خطوتها التي جرى الإشارة إليها مؤخراً.

 

الصين تحذر أوروبا 

 

ونقلت وسائل إعلام عن وانغ وين بين المتحدث باسم الخارجية الصينية، قوله في إفادة صحفية: إن الثقة بين الاتحاد الأوروبي والصين ستنهار إذا فرضت بروكسل عقوبات على شركات صينية بزعم أنها تساعد روسيا.

 

ويأتي ذلك تعليقاً على الأنباء التي أفادت بأن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات ضد الشركات الصينية التي يعتبر أنها تقدم الدعم لروسيا.

 

وأضاف الدبلوماسي الصيني: “إذا كانت هذه الأنباء صحيحة، فسيعتبر ذلك أن الجانب الأوروبي انتهك بشكل جدي الثقة والتعاون مع الصين، وهو ما سيؤدي إلى تفاقم الانقسام والمواجهة في العالم”.

 

حزمة عقوبات جديدة 

 

وشدد على أن الصين تحث الاتحاد الأوروبي على، “عدم اتخاذ المسار الخطأ” وأكد أن بكين في حال العكس، ستحمي بحزم حقوقها ومصالحها المشروعة.

 

وسبق ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسودة القرار الأوروبي المتوقع خلاله فرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا أنها قد تشمل سبع شركات صينية متهمة بتزويد روسيا بالمعدات.

 

ورغم أن الصين حليفة روسيا إلا أنها أكدت عدم دعمها عسكرياً بالحرب على أوكرانيا، وأطلقت مبادرة للسلام بين البلدين، فيما حثتها دول غربية على دور فاعل أكبر بهذا الملف.

 

الصين تحذر أوروبا وتتوعد برد إذا أقدمت على فرض عقوبات عليها
الصين تحذر أوروبا وتتوعد برد إذا أقدمت على فرض عقوبات عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى