منوع

“شماتة بتاريخ مصر”.. وسائل إعلام إسرائيلية تروّج لفيلم كليوباترا

روّجت وسائل إعلام إسرائيلية للفيلم المثير للجدل والذي أغضب مصر، على منصة “نتفلكس”، فيما اعتبر أنه “شماتة بالتاريخ المصري”.

 

وسائل إعلام إسرائيلية تروّج لفيلم كليوباترا 

 

وقال موقع “تايم أوت” الإسرائيلي المتخصص في أخبار الفن، إن ما سيتم مشاهدته الليلة على الشبكة الأمريكية يشوه تاريخ وحضارة مصر داعيا لمشاهدته، حيث سيبث فيلم عن الملكة المصرية كليوباترا، والذي يتحدث الفيلم على أنها من أصول إفريقية.

 

وأثار إعلان وثائقي نتفليكس غضباً واسعاً منذ طرحه، فالملكة كليوباترا آخر ملوك الأسرة المقدونية التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وعرفت في المراجع التاريخية دوماً بأنها كانت بيضاء البشرة، لانحدارها من سلالة البطالمة التي لم تختلط بأعراق أخرى.

 

وأعاد ظهورها في الإعلان الترويجي لمنصة نتفليكس ببشرة داكنة النقاش حول أفكار حركة “الأفروسانتريك” التي تؤمن بأن جميع حضارات العالم كانت تضم ذوي البشرة السمراء قبل تشتتهم .

 

وقال الموقع العبري، إن عرض الفيلم على منصة نتفليكس فرصة رائعة لانضمام المشاهد الإسرائيلي إلى الجدل المذهل حول هذا الفيلم الذي يشوه تاريخ مصر.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي موجهاً حديثع للإسرائليين: “يمكنكم الآن قضاء ثلاث ساعات للاستمتاع بهذا العمل الرائع”.

65425122 303

ممثلة “كليوباترا” تنتقد الرد المصري 

 

وأمس تحدثت الممثلة البريطانية، أديل جيمس، قائلة إنها تشعر بالحزن تجاه من يشعرون بتهديد من أصحاب البشرة السمراء، وذلك في تعليقها على الانتقادات القوية التي خرجت ضد فيلمها حول الملكة المصرية “كليوباترا”.

 

وانتقدت الممثلة أيضا الاتهامات الموجهة للفيلم بتجسيد شخصية في الأصل بيضاء اللون بواسطة ممثلة سمراء، وهو ما وصفته بيانات رسمية مصرية بأنه تزييف للتاريخ.

 

وفي أعقاب الجدل حول الفيلم، أعلنت قنوات مصرية عن إنتاج “أفلام وثائقية” تتناول حياة كليوباترا السابعة.

 

"شماتة بتاريخ مصر".. وسائل إعلام إسرائيلية تروّج لفيلم كليوباترا
“شماتة بتاريخ مصر”.. وسائل إعلام إسرائيلية تروّج لفيلم كليوباترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى