اخبار العالم

أول تعليق لبايدن على الانتخابات التركية يثير “الدهشة”.. ورئيس أذربيجان يهنئ أردوغان

في تعليقٍ “مفاجئ” على الانتخابات الرئاسية في تركيا، حسب ما وصفته صحف عالمية، اليوم الاثنين، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: “ليفز من يفوز”، مشيراً إلى كثرة المشاكل في المنطقة.

– أول تعليق لبايدن على الانتخابات التركية

وفي أول تعليق له، أكّد بايدن، للصحفيين أنه ثمة مشاكلُ كافية في هذا الجزء من العالم، حسب وصفه، مشيراً إلى عدم إعطائه أي أهمية لمن يفوز بالانتخابات الرئاسية في تركيا.

وأمس الأحد، أجريت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، بوجود 3 متنافسين على الرئاسة، دون أن تظهر النتيجة النهائية للفوز، ما يعني وجود جولة إعادة في 28 أيار/مايو الجاري.

رئيس أذربيجان يهنئ أردوغان وتحالفه

وعلى صعيد آخر، هنأ الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وتحالف الجمهور على تصدرهما نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

أول تعليق لبايدن على الانتخابات التركية يثير "الدهشة".. ورئيس أذربيجان يهنأ أردوغان
أول تعليق لبايدن على الانتخابات التركية يثير “الدهشة”.. ورئيس أذربيجان يهنأ أردوغان

وبحسب وكالة “الأناضول”، فإن الرئاسة الأذربيجانية، أصدرت اليوم الاثنين، بياناً أكدت فيه أن علييف هنأ الرئيس التركي خلال اتصال هاتفي.

من جانبه، عبر الرئيس التركي عن شكره لعلييف على التهنئة.

وفي الانتخابات الرئاسية التركية، حصد أردوغان 49.4 % من الأصوات، مقابل 44.9 % لمرشح تحالف “الشعب” المعارض للانتخابات الرئاسية، كمال كيليجدار أوغلو، بعد فرز غالبية الأصوات الانتخابية.

وفي الانتخابات التشريعية، فاز تحالف “الجمهور” الحاكم في أغلبية مقاعد البرلمان التركي، بعد حصوله على 321 مقعداً، بينها 266 مقعداً لحزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان.

تعليق لبايدن على الانتخابات التركية
تعليق لبايدن على الانتخابات التركية

اقرأ أيضا:

))لصالح من صوت الأتراك في روسيا؟.. إليك الاحصائيات الدقيقة بالأرقام

)) اللاعب المصري بنادي نانت الفرنسي مصطفى محمد يكشف موقفه من المشاركة في دعم المثليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى