أخبار العالم

رداً على خطوة أمريكية مرتقبة.. الصين تهدد بـ”سحق” الحكم الذاتي لجزيرة تايوان

بينما تستعد الولايات المتحدة لتسريع وتيرة بيع أسلحة دفاعية وتقديم مساعدات عسكرية أخرى لـ تايوان، قالت الصين اليوم الثلاثاء، إنها “مستعدة لسحق الحكم الذاتي للجزيرة”.

الصين تهدد بسحق الحكم الذاتي لجزيرة تايوان

وقال الجيش الصيني في بيانٍ رسمي إن بكين مستعدة “لسحق أي شكل من أشكال استقلال تايوان بحزم”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصيـنية تان كه في، أن الزيادة الأخيرة في التبادلات بين الجيشين الأمريكي والتايواني هي بمثابة “خطوة خاطئة وخطيرة للغاية”.

كما لفت إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني “يواصل تعزيز التدريب العسكري والاستعدادات، وسيسحق بحزم أي شكل من أشكال الاستقلال التايواني إلى جانب محاولات التدخل الخارجي، وسيدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي”.

وجاءت تعليقات تان رداً على سؤال صحفي حول تقارير أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستعد للموافقة على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار إلى تايوان، بالإضافة إلى إرسال أكثر من 100 خبير عسكري لتقييم أساليب التدريب وتقديم اقتراحات لتحسين دفاعات الجزيرة.

هذا وتتمتع تايوان بدعم قوي من كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري الأمريكيين اللذين دعيا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مواصلة إرسال مساعدات عسكرية بقيمة إلى الجزيرة بعد أن تمت الموافقة عليها.

وتشدد بكين على أن “مبدأ الصين الواحدة قاعدة أساسية في علاقاتنا الدولية”، وهو الأمر الذي تعترف به معظم دول العالم بما فيه الولايات المتحدة، رغم الدعم الذي تقدمه لحكومة تايوان.

يشار أن بكين تمارس ضغوطاً اقتصادية ودبلوماسية وعسكرية متزايدة على تايبيه منذ وصول الرئيسة التايوانية الحالية إلى السلطة عام 2016، لاسيما أنها تنتمي إلى حزب مؤيد للاستقلال.

الصين
رداً على خطوة أمريكية مرتقبة.. بكين تهدد بـ”سحق” الحكم الذاتي لجزيرة تايوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى