اخبار العالم

الانتخابات التركية تشهد تحالف اللحظات الأخيرة.. اتفاق بين أوزداغ وأوغلو

قبيل أيام قليلة من انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التركية، أعلن زعيم حزب النصر دعم مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو مقابل حصوله على حقيبة وزارة الداخلية بالحكومة.

 

تحالف في الانتخابات التركية 

 

وخلال مؤتمر صحافي أعلن أوميت أوزداغ، زعيم حزب النصر القومي اليميني المتطرف وزعيم تحالف “آتا” الذي دعم بالجولة الأولى سنان أوغان للرئاسة، رسمياً دعمه لمرشح المعارضة مع كليجدار أوغلو في جولة الانتخابات الرئاسية الثانية.

 

وقال أوزداغ “بدون شك فإن أكبر مشكلة تواجهها تركيا هي مشكلة اللاجئين، ومن دون حل هذه المشكلة لا يمكن حل مشاكل الاقتصاد والأمن وكل المشاكل التي تواجهها تركيا”، مشيراً إلى أن “لديه رؤية مشتركة مع كيليتشدار أوغلو حول ضرورة عودة اللاجئين لبلادهم”.

 

ملف اللاجئين 

 

وأضاف: “السيد كيلجدار أوغلو، قال بوضوح شديد، أنه يجب على طالبي اللجوء العودة إلى بلادهم.. لقد وافقنا على خطة من شأنها إرسال 13 مليون طالب لجوء، إلى بلدانهم، في غضون عام واحد، وفقاً للقانون الدولي، مع ضمان سلامة اللاجئين العائدين، ورفع العبء عن الاقتصاد التركي”.

 

وخاطب الناخبين الأتراك  قائلاً: “إذا أردتم الأمان، وأن تمشي بناتكم في الشوارع دون مضايقات، وأن تبقى تركيا لأهلها ويغادرها كل اللاجئين، وأن تورثوا أولادكم هذه الأرض، وأن يذهب أولادكم لشراء حاجياتهم من الدكاكين التي في احيائهم، دون أن يشعروا بالخطر، فعليكم أن تنتخبونا”.

 

وكان أوزداغ، قال قبيل لقائه كليجدار أغلو عبر “تويتر”: “انتظروني كوزير للداخلية، سأعيد كل السوريين لبلادهم”.

 

يذكر أنّ تحالف “آتا” بزعامة أوزداغ دعم بالجولة الأولى أوغان الذي حاز 5,2 % من الأصوات، فيما حصل كيلجدار أوغلو على 44,9%  والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على 49,5% من الأصوات، أي بفارق 2,5 مليون صوت.

 

الانتخابات التركية تشهد تحالف اللحظات الأخيرة.. اتفاق بين أوزداغ وأوغلو
الانتخابات التركية تشهد تحالف اللحظات الأخيرة.. اتفاق بين
أوزداغ وأوغلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى