أخبار العالم

“بحالة حرجة”.. تقارير حول “تسميم” الرئيس البيلاروسي بعد ساعات من لقاء بوتين بالكرملين

تحدثت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، عن معلومات حول نقل حليف بوتين المقرّب، الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، إلى المستشفى، عقب ساعات من لقائه بنظيره الروسي.

 

هل تمّ تسميم الرئيس البيلاروسي؟

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن لوكاشينكو تعرّض لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى خلال زيارته موسكو ولقائه مع الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين.

 

وقالت الصحيفة إن الرئيس البيلاروسي يعاني من مرض، رغم أن السلطات تحاول إظهار مقاطع فيديو وصور له وهو يشارك بفعاليات لدحظ الشائعات.

 

ونقلت الصحيفة عن فاليري تسيبكالو ، زعيم المعارضة البيلاروسية قوله: “وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا ، والتي تحتاج إلى تأكيد إضافي ، تم نقل لوكاشينكو – بعد لقائه مع بوتين خلف أبواب مغلقة – على وجه السرعة إلى المستشفى المركزي الطبي في موسكو ، حيث يوجد الآن”.

 

وأضاف: “تم تقييم حالته من قبل كبار الأطباء الروس على أنها “حرجة” وتم تطهير دمه. واعتبر بأنه غير مستعد للعودة إلى بيلاروسيا”.

 

وتابع: “الإجراءات المنظمة لإنقاذ الديكتاتور البيلاروسي كانت تهدف إلى درء التكهنات حول احتمال مشاركة الكرملين في تسميمه”.

 

لوكاشينكو يعاني من مرض

 

وتشير الصحيفة إلى أن لوكاشينكو تحدث قبل عودته إلى موسكو الأسبوع الماضي لحضور القمة السنوية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي (EAEU) أنه كان يعاني من “الفيروس الغدي” قائلًا: “لذلك أنا لا أخطط للموت يا رفاق”.

 

كما نقلت الصحيفة عن المحلل السياسي في بيلاروسيا دميتري بولكونيتس قوله: “تم تأكيد المعلومات حول تدهور صحة لوكاشينكا”.

 

ويعتبر الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أبرز حلفاء الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، وأصدر الأخير قرارًا خلال الأسابيع الماضية لنقل أسلحة نووية إلى الأراضي البيلاروسية مما أثار غضب الغرب.

 

"بحالة حرجة".. تقارير حول "تسميم" الرئيس البيلاروسي بعد ساعات من لقاء بوتين بالكرملين
“بحالة حرجة”.. تقارير حول “تسميم” الرئيس البيلاروسي بعد ساعات من لقاء بوتين بالكرملين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى