أخبار العالم

بوتين يكشف عن ضرب موقع “مهم” بأوكرانيا ويتحدث عن “خطر آخر”

كشف الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن استهداف القوات الروسية “موقع مهم” في أوكرانيا، محذراً من “خطر” يحيط بموقع آخر.

 

بوتين يكشف عن ضرب موقع أوكراني

 

وخلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام، قال بوتين: إن هجوم المسيرات الأوكراني على موسكو جاء ردًا على ضربة روسية استهدفت قيادة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

 

وأضاف: الهجمات على المناطق المدنية والحيوية هي محاولة لإخافة روسيا والشعب الروسي، والدفاع الجوي في موسكو عمل بشكل صحيح لمواجهة الهجمات.

 

وتابع الرئيس الروسي: الأشخاص الذين يقودون أوكرانيا ويدارون من قبل الغرب أنشأوا منطقة لعداء روسيا، مشيرًا إلى أن هناك تهديدات أخرى تتعلق بالعمل في محطة الطاقة النووية في زاباروجيا.

 

وأكد أن روسيا هاجمت قبل 3 أيام مقر المخابرات العسكرية الأوكرانية ودمرته، وهو ما كانت تحدثت عنه وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم.

 

تبادل هجمات بالمسيرات

 

وكانت قد تعرضت العاصمة الروسية والمنطقة المحيطة بها فجر الثلاثاء لهجوم غير معتاد بمسيّرات أدى إلى حدوث أضرار “طفيفة” في بعض الأبنية، ولكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا.

 

وجاء هجوم المسيّرات على موسكو بعد هجوم روسي بمسيّرات على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الليل أسفر عن سقوط قتيل على الأقل، بحسب ما ذكره رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو.

 

وكانت أوكرانيا تخطط لشن هجوم مضاد منذ أشهر. لكنها تريد أكبر قدر ممكن من الوقت لتدريب قواتها وتلقي المعدات العسكرية من الحلفاء الغربيين حيث تواصل الاستعدات لهذا الهجوم.

 

بوتين يكشف عن ضرب موقع "مهم" بأوكرانيا ويتحدث عن "خطر آخر"
بوتين يكشف عن ضرب موقع “مهم” بأوكرانيا ويتحدث عن “خطر آخر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى